"نادية عزت" اسمها الحقيقي بثينة إبراهيم حجازي ، ولدت في الـ 22 من فبراير عام 1938 ، حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة ، اشتهرت بالأدوار الثانوية و فرضت من خلالها نفسها على الساحة الفنية .

بدأت حياتها الفنية بفيلم " السايس " عام 1950 ، وشاركت في 71 عمل بين السينما والتليفزيون منها "معبودة الجماهير" و"التلميذة والأستاذ" و"لا يا من كنت حبيبى" و"جبروت امرأة" و"عائلة الأستاذ شلش" و"انتبهوا أيها الأزواج" و"المال والبنون" و"خالتي صفية والدير".

قدمت مع الفنان محمد صبحي دوراً مهماً في يوميات ونيس حيث كانت تجسد دور "زينات" زوجة "خليل" جار "ونيس"، واستطاعت من خلال هذا الدور أن تحصد شعبية كبيرة لما كان يحمله الدور من مواقف طريفة ، وكان من ضمن آخر أعمالها مسلسل "نص أنا نص هوه" و"أكتوبر الآخر" وعرضا فى شهر رمضان الماضي .

ارتدت الحجاب قبل سنوات من وفاتها ، وكانت تشترط على المخرجين الذين تتعامل معهم أن يختاروا لها أدوارا فنية تراعى طبيعة الحجاب وقدسيته.

توفيت نادية عزت في 21 مايو من العام 2011 عن عمر ناهز 73 عاما ، مخلفة وراءها إرثا فنيا هائلا خلال مشوارها الفني قدمت فيه أدوارا عديدة فى السينما والمسرح والدراما التليفزيونية ، و العديد من الأعمال الفنية .