صورة تعبيرية
معدل التضخم في زيمبابوي يتضاعف خلال شهرين ليصبح 191%
السبت، 25 يونيو 2022 - 09:58 م
تسارع معدل التضخم السنوي في زيمبابوي ليصل إلى 191.6% في شهر يونيو الجاري، ليصبح أكثر من ضعف الزيادة في أسعار المستهلك خلال شهرين، حسبما أظهرت الإحصاءات الرسمية.
وارتفع التضخم الذي بلغ 96.4% في أبريل إلى نحو 200%، مع ارتفاع أسعار زيت الطهي والخبز جراء الأزمة الأوكرانية، بحسب "فرانس برس".
ويذكر ارتفاع الأسعار بالتضخم المفرط الذي شوهد قبل أكثر من عقد عندما خرج التضخم عن السيطرة لدرجة أن البنك المركزي أصدر في عام 2008، عملة نقدية بقيمة 10 تريليونات دولار.
ثم تخلت الحكومة عن العملة المحلية واعتمدت الدولار الأمريكي والراند الجنوب أفريقي كعملة رسمية.
ولكن في عام 2019 أعاد الحكومة استخدام الدولار الزيمبابوي الذي تراجعت قيمته بشكل سريع.
اقرأ أيضًا: بنوك زيمبابوي تصدر قرار بوقف عمليات الاقراض حفاظا على سعر الصرف
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
النيجر.. مقتل 11 جنديًا ومدنييَن في هجوم على مطار نيامي الدولي
مصر والصومال يبحثان سبل تعزيز التعاون لتدعيم أمن البحر الأحمر
رئيس وزراء بوركينا فاسو يدعو دول الساحل الأفريقي إلى وقف تصدير الذهب واليورانيوم الخام
12 قتيلاً و9 إصابات في هجوم مسلح بجنوب إفريقيا
وزير الخارجية يبحث تعزيز التنسيق الأفريقي لإرساء دعائم السلم بالقارة
إطلاق سراح مئات المخطوفين لدى بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا
نيجيريا تعلن إجراءات صحية مع تفشي الكوليرا في شمال شرق البلاد
منظمة الصحة العالمية تحصي 500 إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا وسط أفريقيا
مقتل 11 مدنيًا على الأقل في هجمات شنها مسلحون في إثيوبيا







