وزير البترول خلال جولته التفقدية لمشروعات الصناعات البترولية
وزير البترول خلال جولته التفقدية لمشروعات الصناعات البترولية


30 مليون قدم مكعب غاز يوميا من خطي الصحراء الغربية و«بحار شمال غرب»

السيد شكري

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 08:26 م

أعلنت وزارة البترول أنه تم البدء فى إنشاء خط غاز بالصحراء الغربية بإنتاج متوقع ١٥ مليون قدم مكعب غاز يومياً وإنشاء خط الشحن أبو سنان - الحمرا بطول ١٧٠ كم، بالإضافة إلى إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعى للوصول إلى التوافق الكامل مع قانون حماية البيئة.

وأشارت إلى أنه تم وضع حقل غاز «بحار شمال غرب» على الإنتاج بمعدل أولى ١٥ مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول، على أهمية الاستمرار فى دعم شركات قطاع البترول من أجل الاستمرار فى زيادة الإنتاج من الحقول الحالية وتحقيق اكتشافات جديدة والعمل على خفض تكلفة الإنتاج والتوسع فى استخدام التكنولوجيات والتقنيات الحديثة فى مجالات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاجية الآبار مما يؤدى إلى تحسين كفاءة العملية الإنتاجية والاستفادة المثلى من التسهيلات الإنتاجية المتاحة والعمل على تطوير البنية التحتية من خطوط أنابيب ومستودعات تخزين والتعاون والتنسيق الكامل مع الشركات العاملة بالمنطقة فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعدد من مشروعات الصناعات البترولية بمنطقتى خليج السويس ورأس غارب بالبحر الأحمر، والتى شملت التسهيلات الإنتاجية الجديدة لشركتى جابكو والعامة للبترول لمتابعة برامج العمل وخطط التطوير لزيادة معدلات الإنتاج ودعم حجم الاحتياطيات من البترول والغاز. 

وخلال الجولة وجه الملا باستغلال الإمكانيات المتاحة فى ضوء ارتفاع أسعار البترول العالمية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز مع اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة من خلال التنسيق مع جهاز شئون البيئة.

واستمع الوزير إلى شرح من المهندس نبيل عبدالصادق رئيس الشركة العامة للبترول حول زيادة معدلات الإنتاج الحالية للشركة لأرقام غير مسبوقة.

رافق الوزير خلال الجولة، الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونوابه للإنتاج والنقل والتوزيع والتخطيط والمشروعات وحماية البيئة والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة