ترهل الركبتين
ترهل الركبتين


خطوات ذهبية للتخلص من ترهل الركبتين

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 08 مايو 2024 - 02:22 م

 

يعود ظهور ترهل في منطقة الركبتين إلى عوامل مختلفة ومتعددة، من أبرزها الجلوس لفترات طويلة، وزيادة الوزن وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتُعد من المشكلات الشائعة التي ترتبط بالتقدم في العمر، حيث تنخفض نسبة مادتي «الإلستين والكولاجين» في الجلد وتبدأ بالوجه وتنتشر أيضاً في بعض مناطق الجسم، مثل: مرفقَي اليدين وعند الركبتَين، ولذلك ينصح الخبراء بتطبيق مجموعة من الخطوات لتعزيز العناية والتمارين للتخلص من هذه الترهلات، والتي تتمثل في:-

ينصح خبراء البشرة بتطبيق المستحضرات المرطبة على المرفقين والركبتين، وخاصة التي تحتوي على مركبات تتضمن مادة اليوريا أو لاكتات الأمونيوم، لحمايتها من الترهل.

اقرأ أيضا|هل يقلل زيت الزيتون مخاطر الخرف ؟ .. دراسة تجيب

الجلوس بشكل مستقيم على الكرسي من دون أن إلقاء الظهر عليه، ومد الساقين ورفعهما معاً بالمستوى نفسه قدر المستطاع، ليصبحا بمستوى الكرسي على الأقل، ثم إعادتهما إلى مكانهما، وتكراره 20 مرة، حيث يسهم هذا التمرين في شد الركبتين.

تعتبر ممارسة اليوجا من أفضل الرياضات التي تسهم في شد الجسم بالكامل، وبالتالي التخلّص من ترهلات البشرة في كافة المناطق، ومنها المرفقان والركبتان.

الجلوس على الأرض ورفع الركبتين إلى أعلى مع تقريب القدمين من أسفل الجسم قدر الإمكان، ووضع كرة بين الركبتين والضغط عليها قدر الإمكان وتكرار الحركة 20 مرة.

ينصح بالوقوف ومد الذارعين إلى الأمام ثم دفع كامل أعلى الجسم في الاتجاه نفسه مع طي الركبتين وشد أسفل الجسم إلى الخلف قبل استعادة الوضعية الأساسية، ويمكن تكرار هذه الحركة 30 مرة يومياً، ويمكن ظهور النتيجة بعد مرور 10 أيام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة