سامسونج و هواوي
سامسونج و هواوي


تغريم سامسونج 11.6 مليون دولار بسبب انتهاك براءات اختراع

أ ش أ

الجمعة، 07 أبريل 2017 - 07:44 ص

قضت محكمة صينية بتغريم شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية للإلكترونيات 80 مليون يوان (11.6 مليون دولار أمريكي)، وذلك في قضية تتعلق بانتهاك عدد من براءات الاختراعات المتعلقة كانت مرفوعة ضدها من قبل شركة "هواوي".

اهتم الإعلام الصيني بالحكم في القضية الذي صدر أمس ووصفته صحيفة "تشاينا دايلى" الصينية الرسمية اليوم بالانتصار الأول لشركة الهواتف الذكية الصينية في جهودها لحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها في السوق المحلي.

كانت هواوي قد رفعت منذ عام قضيتها ضد وحدتين تابعتين لشركة سامسونج فى الصين احدهما في هويتشو بمقاطعة قوانغدونغ والأخرى في تيانجين بالإضافة إلى شركة سامسونج الصينية للاستثمارات المحدودة وشركتين الكترونيتين مقرهما في فوجيان، وادعت أن أكثر من 20 طرازا من الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي المنتجين من قبل سامسونج، بما في ذلك الهواتف من طراز جالاكسي S7 وجالاكسي S7 إيدج، انتهكت براءات اختراع تخصها.

وبالأمس صدر قرار محكمة الشعب المتوسطة في مدينة تشيوانتشو بمقاطعة فوجيان ، حيث أمرت الشركات الخمس بوقف التعدي على براءات الاختراع المملوكة لهواوي، وطلبت من الشركات الثلاث التابعة لسامسونج بتعويض هواوي عن الخسارة.

وقالت هواوي فى تلك الدعاوى أن العديد من تقنيات الاتصالات الخلوية والبرمجيات الخاصة بها تم استخدامها فى الهواتف الذكية التى تنتجها سامسونج دون إذن.

وتعليقا من هواوي على الحكم، فقد أكدت أنها حريصة على أن تعزز الابتكار الصناعي والتنمية الصحية للصناعة من خلال احترام وحماية الملكيات الفكرية.

ومن جانبها رفضت سامسونج الكشف عما إذا كان في نيتها أن تستأنف الحكم، وهذا الحكم هو الأول في سلسلة من الدعاوى القضائية التي رفعتها تلك الشركة التكنولوجية الصينية العملاقة ضد شركة سامسونج.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة