«نيويورك تايمز»: مؤيدو ترامب انقلبوا عليه عقب ضرب سوريا

حسن عادل

الجمعة، 07 أبريل 2017 - 11:03 ص

ألقت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية الضوء على الضربات الصاروخية التي نفذتها الولايات المتحدة على سوريا في الساعات الأولى من فجر الجمعة 7 أبريل.


وقالت الصحيفة إن القرار الذي اتخذه ترامب بتوجيه ضربة صاروخية إلى سوريا أدى إلى انقلاب عدد كبير من مؤدية المنتمين إلى معسكر اليمين المتطرف عليه، والتحول إلى أعلى الأصوات المعارضة له.


وأضافت أن سبب انقلاب المنتمين إلى اليمن المتطرف على ترامب اعتقادهم بأنه أخل بالوعود الانتخابية التي قطعها خلال حملته والتي أكد خلالها على أنه لن يقوم بإدخال الولايات المتحدة في أي معركة بالشرق الأوسط.


وتابعت أن أغلب هؤلاء والذين ينتمون إلى المعسكر المؤيد لروسيا يعتقدون بأن الرئيس الأمريكي تسرع في قرار الضربة العسكرية ضد سوريا ولم يقم بالحصول على موافقة من الكونجرس عليها.


ولفتت إلى أن ترامب نفسه قد غرد عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر في عام 2013 وقال إن شن أي ضربة عسكرية دون الحصول على موافقة الكونجرس يعتبر خطأ كبير.


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وجه بشن ضربة عسكرية ضد قاعدة الشعيرات السورية كرد على قصف النظام السوري للمدنيين في خان شيخون بالأسلحة الكيماوية منذ أيام.



الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة