وفد من رجال الأعمال يزور الهند قريبا لتنشيط التجارة والاستثمار

وردة الحسيني

الجمعة، 07 أبريل 2017 - 08:57 م

يقوم وفد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بزيارة إلي الهند خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يلتقي عدد من الوزراء والمسئولين وممثلي مجتمع الأعمال الهندي، وذلك لشرح الفرص الاستثمارية الجديدة المتاحة في مصر وتنشيط التعاون التجاري بين البلدين.
وأكد سانچاي باتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة، أهمية التواصل بين ممثلي القطاع الخاص وعلى أهمية دور رجال الأعمال بالبلدين في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية الهندية، مشيرا إلى أن الدولتان تملكان إمكانيات ضخمة وبالرغم من ذلك فإن حجم التبادل التجاري بينهما 5 مليار دولار، ولا يرقى إلى حجم هذه الإمكانيات.
وأضاف باتاتشاريا، أن وفد من ممثلي 18شركة، متخصصة في مجال صناعة الأدوية الفعالة والمستحضرات العشبية والأغذية، يزور القاهرة حاليا، حيث سيشارك في المعرض الدولي لشركات الأدوية والذي يبدأ اليوم.
وأشار سفير الهند، إلي أن بحجم صادرات الهند في قطاع الدواء قد بلغ  خلال عام 2015-2016 حوالي 16.89 مليار دولار ،مشيرا إلي إمكانيات التعاون المتاحة وتبادل الخبرات في هذا المجال.
وقال إن الفترة القادمة ستشهد توسعا في كبيرا في حجم الاستثمارات الهندية بمصر خاصة في صناعه الدواء، وتكنولوچيا المعلومات وصناعات السيارات والصناعات الصغيرة.
وذكر أن لدينا حاليا استثمارات هندية بمصر تقدر 50 مشروعا مشتركا بقيمة 3 مليار دولار، منوها إلى أن هذه الاستثمارات تتميز بتركيزها على نقل التكنولوچيا وخلق فرص عمل كبيرة للمصريين.
وأكد سانچاي باتاتشاريا، استعداد بلاده لتبادل الخبرات مع مصر في تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وفي مجال  سعيها لتطوير صناعة المنسوجات المصرية، موضحا أنه تم بالفعل إنشاء مركز للتدريب الهندي بمنطقه شبرا الخيمة، وتم إمداده بأحدث الماكينات بالعالم والمستخدمة في المصانع الهندية بمصر وهؤلاء المتدربون يحصلون على فرص عمل داخل الشركات الهندية بمصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة