يسرا اللوزي: «فاطيما» شخصية شعبية وأتمرد على شكلي

مصطفى القياس

الجمعة، 07 أبريل 2017 - 10:57 م

نجمة متميزة قدمت الكثير من الأدوار المختلفة وتُثبت كل عام أنها فى تحديث مع نفسها لتكون أفضل وتُقدم شخصيات جديدة عليها ما بين الكوميدى والرومانسى والصعيدى والشعبي.. هى الفنانة يُسرا اللوزى التى تتحدث لـ«ملحق الفنون» عن مشاركتها بمسلسلين وهما «الحلال» و«طاقة القدر» وفيلم «شنطة حمزة» وأشياء كثيرة نتعرف عليها فى هذا الحوار:
فى البداية أوضحت النجمة يسرا اللوزى ما جذبها لقبول مسلسل «الحلال» وخاصة أن إسمها لم يكن ضمن الترشيحات الاولية للعمل وأجابت قائلة: «موضوع الترشيحات لا اعرف عنه شيئا ولكن الدور عرض على وقرأته ووافقت عليه لأننى مُعجبة به لأسباب كثيرة من بينها القصة والسيناريو والدور، وخاصة أن العمل جو مختلف عن أى شئ قدمته وخاصة أن احداثه دور فى إطار الحارة الشعبية وهذا لم اقدمه من قبل، إضافة إلى ذلك أنه مختلف عما قدمته فى العام الماضى وما قبله، وفكرة التنوع هذه ألعب عليها واهتم بها للغاية، وأحاول فى كل عام أن أظهر بشخصيات مختلفة عما ظهرت بها من قبل، كما أن الشخصية تحمل اسم «فاطيما» وهى مميزة ومختلفة للغاية».


وبسؤالها عن فكرة التنوع فى الأدوار مما يزيد مسئوليتها فى الاختيار فتقول: «بالطبع.. هناك مسئولية كبيرة وكلما أصبحت لدى خبرة وتزيد سنوات العمل تزيد المسئولية من حيث حكم الجمهور على الفنان وما إلى ذلك لأننى لست فى البداية ولابد أن أتعلم وتكون لدى رؤية مستقبلية، والخبرة لا تأتى إلا بالقرارات الخاطئة من ناحية التوقيت والعمل والدور غير المناسب فى التوقيت غير الصحيح، فأنا أستوى على نار هادئة مع الوقت والسنوات، والفكرة فى أننى أصل لمرحلة توقيت قبول التحدى والحمد لله فى كل عام أكتسب خبرة فى هذا المجال، لذلك التحدى يكون اصعب».


وبالحديث عن شخصية «فاطيما»  وعما إذا كانت شريرة فتقول: «الشخصية ليست طيبة أو شريرة ولكنها بنت عادية وشخصية شعبية تُمثل جزءا كبيرا من الشعب المصرى وأعتقد أن هناك كثيرين ممن سيتعاطفون معها، فالموضوع ليس له علاقة بالأبيض أو الأسود لأن لكل شئ ميوله ودوافعه، كما أننى أحاول التنوع فى الأدوار وأتمرد على ملامحى».


ومن ناحية أخرى تحدثت يسرا اللوزى عن فيلم «فين قلبي» وعدم تحقيقه إيرادات ضخمة وتقول: «لا أهتم بهذا الأمر، ولكن بالنسبة لى أقدم دورى وأقوم بأقصى ما لدى وأشاهد الفيلم وأقيمه وأحتفظ به لنفسى وفى النهاية أكتسب منه خبرة للتعلم فيما بعد، كما أننى لا أعرف ما هى الأفلام التى كانت تنافسه وقت طرحه، كما أنه ليس من الطبيعى أن نحكم على الأفلام من ناحية الإيرادات فى ظل الظروف التى تمر بها البلد».


هذا وتواصل يسرا حاليا تصوير دورها أيضا بمسلسل «طاقة القدر» الذى تُشاركه بطولة هذا العمل إلى جانب مشاركتها له بطولة فيلم «شنطة حمزة» الذى تؤدى فيه دور نصابة وبنت مسترجلة بعض الشئ، لتعيش يسرا اللوزى نشاطات فنية بالجملة ما بين الدراما والسينما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة