تجديد حبس متهم جديد بقضية اتهام رئيس مباحث شبرا الخيمة بالاتجار بالسلاح

إسلام دياب

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 01:23 م

قرر قاضى معارضات الوراق، تجديد حبس متهم جديد في قضية سلاح الوراق 15 يوما على ذمة التحقيقات، والمتهم فيها 3 ضباط على رأسهم رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة وأميني شرطة، ليرتفع عدد المتهمين بالقضية إلى 10 متهمين.

كشفت تحقيقات النيابة أن تحريات المباحث كشفت عن هوية متهم جديد يدعى "جرجس.م" تاجر سلاح بمحافظة أسيوط، حيث يقوم بتوريد السلاح للضباط والذي يستخدم لتلفيق الاتهامات للمواطنين.

كانت النيابة تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام، المحامى العام الأول للنيابات قد وجهت تهم إحراز سلاح ناري دون ترخيص، وحيازة المخدرات، والتزوير للمتهمين لكنهم أنكروها جميعا، وقررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات الجيزة أمس الأول تجديد حبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة و2 من معاونيه 45 يوما على ذمة التحقيق.

كان المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة أمر بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاوني مباحث القسم وأميني شرطة و3 تجار مخدرات 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم وتورطهم في قضية الاتجار بالسلاح بجانب ضبط 22 قطعة سلاح مع عاطل ومسجل خطر أعلى الطريق الدائري بمنطقة الوراق قبل أن يقوم بإرشاد القوات الأمنية على باقي أفراد العصابة.

أضافت التحقيقات التي باشرها أمجد المنوفي رئيس نيابة الوراق أن قوات الأمن تمكنت من ضبط المتهم فوزي. ر،‬ 42 سنة، عاطل وحاصل على دبلوم تجارة ومقيم بمنطقة شبرا الخيمة وتم إلقاء القبض عليه على الكوبري الدائري بمنطقة الوراق وبحوزته 22 قطعة سلاح داخل سيارته الميكروباص، بمواجهته بالمضبوطات المحرزة بالقضية والتهمة الموجهة إليه اعترف أمام النيابة أن السلاح ملك لأمين شرطة ويشاركه رئيس مباحث القسم ومعاونيه وعدد من أفراد الأمن و3 تجار مخدرات وأنهم طلبوا منة توصيلها إلى أحد الأماكن المهجورة بالمنطقة وهددوه أنه في حالة عدم توصيلها سيقومون بتحرير محضر له عبارة عن حيازة مخدرات للاتجار مؤكدين له بأن مأمور القسم ونائبه مشاركون معهم تمهيدا لبيعها لأحد تجار السلاح بمنطقة كرداسة لتمويل الجماعات المتطرفة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة