الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية يفتتح المعرض السنوي الخامس لمنتجات طلاب التعليم الفني

أشرف شرف

الخميس، 13 أبريل 2017 - 12:51 م

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم المعرض السنوي الخامس لمنتجات طلاب مدارس التعليم الفني، لتشجيع الطلاب وخاصة المدارس الفنية الزراعية والصناعية والتجارية للمساهمة في المشروعات الإنتاجية وخلق فرص عمل جديدة لخريجي تلك المدارس.
وتفقد سلطان أقسام المعرض والمعروضات المقدمة من طلاب المدارس الفنية المختلفة وأشاد بأهمية تلك المشروعات الإنتاجية داخل مدارس التعليم الفني، وتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات المختلفة وبأسعار مناسبة للجميع، ووجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بزيادة تلك المعارض علي مستوى المدارس الفنية لإخراج إبداعات الطلاب والترويج لمنتجاتهم، مؤكدا أهمية زيادة ا?نشطة بالمدارس الفنية، وتوفير منافذ كافية لعرض منتجاتها.
وأكد سلطان اهتمامه بالتعليم الفني وإدخال كل الطرق العلمية له، مشيراً إلى أن كل المنتجات المعروضة بتلك المنافذ علي جودة عالية، وهو ما يساعد علي خلق فرص عمل لخريجي تلك المدارس  وإخراج منتج عالي الجودة ينافس ا?سواق العالمية،  مشيرا أن هدفنا جميعاً هو النهوض بالمدينة.
واستفسر سلطان من الطلاب عن نسبة الخامات المستخدمة في المنتجات وأسعار البيع، كما أشاد باللوحات الفنية المعروضة ؛ مؤكدا أنها يمكن أن تشارك في معارض دولية نظرا لبساطتها واستخدام الطلاب خامات بسيطة في صنعها .
حضر الافتتاح جمعة ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء وحيد رضوان رئيس حي شرق، و مديري المدارس الفنية المشاركة في المعرض.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة