مهرجان الربيع في مكتبة المستقبل .. حزمة ترفيهية على إيقاع الفن التشكيلي

إيمان طعيمه

السبت، 15 أبريل 2017 - 09:01 ص

تنطلق ، يوم الجمعة القادم 21 ابريل ، احتفالات مكتبة المستقبل ، إحدى المراكز الثقافية بجمعية مصر الجديدة ، بأعياد الربيع والتي تمتد على مدار ثلاثة أيام ، تستهلها بمعرض للفن التشكيلي ، بالتعاون مع صالون حلم للإبداع ، في إطار امتزاج الفن بالأحداث والتعبير عنها من وجهه نظر إبداعية ، صرح بذلك د.نبيل حلمي سكرتير عام جمعية مصر الجديدة .

أكد حلمي، أن أعياد الربيع حظيت بتجسيدها بطرق مختلفة، ولم يكن الاحتفاء بها وليد اليوم، إذ قام قدماء المصريين برسمها على جدران المعابد والمقابر ومن حقول الأزهار والورود التي رأى فيه الفنانون رمزاً للجمال والحب والصفاء ، وراحة القلوب.. استلهموا ومزجوا من شذى الألوان ارق اللوحات وأعذب المعاني .

وأشار إلى أن مهرجان الربيع بمكتبة المستقبل ممتد على مدار 3 أيام  بأجندة حافلة بالفعاليات الفنية والاجتماعية والثقافية ، ما سيوفر للزوار طيفا واسعا من الخيارات الترفيهية التي لن تخلو من مفاجآت عديدة ، وسوف يكون لكل الفئات العمرية، وللعائلات والأفراد، سواء من ناحية الألعاب أو العروض والفعاليات، وكذلك الفقرات الغنائية بطابعها الحديث والشعبي.




وحول أهمية إقامة المهرجان، تقول سحر عبد المنعم ، مدير مكتبة المستقبل ،  إن مهرجانات الربيع تتمتع بطابع خاص عند الكثير من العائلات؛ فهي تعتبر أحد الأمور الممتعة التي يبحث عنها الجميع لقضاء أوقات فراغها بعيدا عن المنزل، وتشير إلى أن موسم الربيع يتمتع بطقس جيد مقارنة بشهور السنة لذا فإن الكثيرين يجدون فرصة في الخروج نحو الأماكن الحيوية والعامة .

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة