الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


وزير التعليم: الطلاب هدف رئيسي لنا.. ونجاح الوزارة مرتبط بهم

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 05:12 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب هم الهدف الرئيسي للوزارة، قائلا: "نجاح الوزارة مرتبط بهم دائمًا وأبدًا".

وقال وزير التعليم، خلال احتفال تكريم فائزي مسابقة تحدي القراءة العربي، الثلاثاء 18 أبريل: "لما كنت عندي 6 سنوات كان جدي يشجعني على القراءة جدًا ووقتها كان طه حسين وزير المعارف، وأذكر أني قرأت كتب صعبة كثيرة بمساعدة جدي ولذا فأنا نشأت على أهمية القراءة بلغتنا العربية الأصيلة التي تحتاج إلى إحيائها والاهتمام بها".

وأضاف: "القراءة غذاء للروح وتنميةً للشخصية، ولذلك الوزارة اهتمت بمشروع تحدي القراءة"، لافتًا إلى أن عدد الطلاب المصريين المشاركين في المسابقة وصل إلى أكثر من 850 ألف طالب وطالبة نجح منهم 55 ألف طالب.

وأوضح وزير التعليم أن القراءة ستساعد على تنمية الفهم وتقليل الاعتماد على الحفظ والتلقين، والابتعاد عن الأفكار المتطرفة، والمشرفين على هذه المسابقة حقا يستحقون التكريم والشكر.

وقال شوقي: "نسعى في مصر إلى إحداث تغيير شامل بالمنظومة التعليمية، ولا شك أن مشروع تحدي القراءة العربي يساعد على تغيير مفاهيم التعليم والتعليم لدى الطلاب، والأسابيع القادمة ستشهد أفكارًا كثيرة تساعد على تخريج مواطن قادر على إعمال العقل والبحث والإنتاج".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة