صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"الزراعة" تشدد إجراءاتها مع بداية موسم توريد القمح

عادل إسماعيل

الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 01:02 م

قال رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي د. عباس الشناوي،  إنه مع بدء توريد محصول القمح  منذ أيام قليلة يتم تطبيق الضوابط والمعايير التي تم اقرارها قبل موسم الحصاد وتشدد من إجراءاتها لمنع أي مخالفات.

وأوضح الشناوي أنه حرصا على التيسير وتوفير مجهود المزراعين فأنه تقررأن تكون أبعد نقطة للتجميع المحصول في المركز أو القرية التابع لها المزارع، لايتجاوز المسافة عن 5 كيلو متر وذلك وفقا للخريطة المرسلة من وزارة التموين بأماكن التجميع والتخزين وتم تعميم المنشور على جميع المدريات والادارت في جميع لالمحافظات التي تقوم بزارعة القمح.

وأوضح الشناوي أن هناك غرفة عمليات للادارة المركزية للتعاون الزراعي بالقاهرة بالاشتراك مع الإدارة المركزية لشئون المديريات وتحت مظلة نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات والمتابعة د .صفوت الحداد، والتي تختص بمتابعة يومية ولحظة بلخطة لعمليات التوريد للكميات الموردة والعمل على حل اي مشكل تواجة عمليات التوريد والاجابة على تساؤلات المزارعين .

وحول خلط الاقماح ،أكد الشناوي أنه لا يمكن أن يحدث خلط للاقماح هذا العام في ظل وجود جهاز رقابي قوي يرصد ويتابع أي مخالفات ويتصدي لها بالاضافة الى أنه تم غلق معظم الشئون الترابية والاماكن التي كان فيها ثغرات العام الماضي يتم رصدها جيدا،مؤكدا أنه يتوقع تجاوز أي سلبيات حدثت في العام الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة