جانب من عمليات البحث
جانب من عمليات البحث


غرق ميكروباص يستقله 22 فتاة.. تفاصيل حادث «معدية أبو غالب» بمنشأة القناطر| محدث

مجدي عصام

الثلاثاء، 21 مايو 2024 - 12:13 م

 8:00.. سقطت صباح الثلاثاء سيارة ميكروباص محملة بعاملات، من معدية أبو غالب في منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وكان يستقلها 22 فتاة عاملات بمحطة تصدير.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الجيزة، من انتشال جثة عاملة، وإنقاذ 10 فتيات، مع استمرار البحث عن 12 آخرين تحت الماء.

اقرأ أيضا|  الإنقاذ النهري يبحث عن مفقودين حادث غرق معدية أبو غالب بمنشأة القناطر

 

                  

12:46 م:

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة، من استخراج السيارة الميكروباص التي كان يستقلها الفتيات، في حادث غرق معدية أبو غالب بمنشأة القناطر.

1:15: حصلت بوابة أخبار اليوم على أسماء الفتيات ضمن حادث معدية أبو غالب، وجاءت أسماء المتوفين في حادث معدية أبوغالب كالتالي: ميادة رمضان عيد 17عامًا، أميرة ضياء علي 15 عاماً، جومانا عرفة فتحي 13عاما، سميرة عبد العزيز 36 عاما، سماح وحيد عراف 20 عاما، حجيه صلاح علي 49 عاماً، نسمة محمد 14عاماً، حبيبة دياب حسن 17 عامًا، جنات أحمد لطفي عبد اللطيف 14 عاماً.

والمفقودون هم: جنا إيهاب دبور 15عامًا، تهاني السيد عمر، جنا أحمد عبد الحليم 13عاما، روضة رجب علي 13عاماً، شهد محمد عبد الجواد 15عاما، ملك عادل صقر حسن 14 عاماً، روان رمضان عيد 15عاماً، هاجر أحمد إسلام 15عامًا، آلاء رمضان عبد المجيد 18 عاماً، يسري مجدي عبد الغني قاصد 14 عاماً.

 

02:40: حضر اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والأجهزة الأمنية بالإنقاذ النهري إلى موقع حادث غرق معدية أبوغالب بمنشأة القناطر.

03:00 : وصل فريق من النيابة العامة بالجيزة لمعاينة موقع حادث سقوط ميكروباص معدية أبو غالب.

 ويتم التحقيق مع المصابين الـ 9 الذين تم إنقاذهم من السيارة المنكوبة.

 

 

                

 

 

 

 03:10: 

أعلنت مديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد، من تمكنها من القبض على سائق الميكروباص الذي فر هاربًا عقب سقوطه من معدية أبو غالب بمنشأة القناطر.

3:30: تمكن الإنقاذ النهري حتى الأن من انتشال 7 جثث لفتيات ضحايا معدية أبو غالب، ليصبح الإجمالي 10 وفيات وإنقاذ 9 وجاري البحث عن 3 فتيات داخل الترعة.

 04:00

تحريات العقيد عبد الحميد السبكي مفتش مباحث قطاع كرداسة ومنشأة القناطر، كشفت عن أن سائق الميكروباص المتسبب في الحادث  تشاجر مع أحد الركاب وقام بالنزول من السيارة خلال تواجدها أعلى معدية أبو غالب وتحركت بشكل مفاجئ وسقطت من فوق المعدية.

تواصل الأجهزة الأمنية بالجيزة البحث عن الفتيات، حيث تمكنت حتى الأن من انتشال جثة عاملة، وإنقاذ 10 فتيات، مع استمرار البحث عن 12 آخرين تحت الماء.

4:30 :  وصل أهالي ضحايا حادث معدية أبو غالب بمنشأة القناطر إلى المشرحة لاستلام جثامين زويهم في حادث المعدية التي راح ضحيتها 10 فتيات وإنقاذ 9 آخريات.

 

                   

5:00: الأهالي يروون تفاصيل الحادث لبوابة أخبار اليوم

روى شهود عيان لبوابة أخبار اليوم تفاصيل حادث معدية أبو غالب، وأكد شهود عيان ان الحادث وقع عقب مشاحنة بين سائق السياره وأحد مستقلى المعدية مما أسفر عن سقوط السيارة وبها فتيات كن فى الطريق للعمل بإحدى المزارع بمحافظة الجيزة.

تحدثت بوابة أخبار اليوم مع عدد من أهالي المنطقة في معدية أبوغالب، وطالبوا بضرورة التدخل من قبل الجهات التنفيذية لإنهاء العمل بالمعدية تماما لمخاطرها المتكررة وضرورة استبدالها بإنشاء كوبرى لحماية الأهالى وذويهم من شبح الموت غرفا كل يوم أثناء قيامهم بالتوجه للعمل بالمزارع الكائنة بمحافظة الجيزة.

7:10: قرار النيابة

قررت جهات التحقيق بالجيزة حبس سائق ميكروباص معدية أبو غالب المتسبب بعد وفاة 10 فتيات وإصابة 9 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقتل الخطأ.

08:39 م: بيان عاجل من وزارة النقل

أصدرت وزارة النقل بيان عاجل كشفت فيه عن سابقة تحرير 3 محاضر لمعدية أبو غالب غير الآلية بهدف وقف عملها لعدم وجود تراخيص لها،  بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

وأكدت الوزارة أنها قامت بتشكيل لجنة عاجلة مشتركة مع شرطة المسطحات المائية لغلق كافة المعديات المنتهية ترخيصها والتى لم تتوافر فيها اشتراطات الأمن والسلامة وتكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى هذه المعديات .

10:02:  قرار هام من النيابة الإدارية

أمر المستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة واقعة سقوط سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب الوسطى، بمنطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، والذي وقع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21  مايو 2024 مخلفًا عددًا من الضحايا والمصابين، للتحقيق العاجل.

11:40المحامي العام يأمر بحبس المتهم و2 أخرين

أمر المستشار تامر صفي الدين المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة، بحبس سائق الميكروباص الذي سقطت سيارته من معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، و 2 عمال المعدية بتهم القتل الخطأ لـ 17 فتاة، وإصابة 9 آخرين، وعرضهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة