بيت الزكاة يجري مسح للكشف عن فيروس "سي " لعمال المصانع

ضياء أبوالصفا

السبت، 22 أبريل 2017 - 01:25 م

بدأ بيت الزكاة في تنفيذ حملة ميدانية للكشف عن فيروس "سي" بين المواطنين وصرف العلاج المجاني لهم.

صرح بذلك د.صفوت النحاس أمين بيت الزكاة ،موضحا أنها تأتي في إطار تعليمات الامام الاكبر شيخ الازهر لمساندة جهود الدولة ورفع العبء علي مستحقي الزكاة.

وأشار إلى أن الحملة تحمل عنوان:" "صحتك هتنور حياتك"  وتقوم على إجراء مسح ميداني للمواطنين وإجراء التحاليل الطبية لهم بالمجان دون تحميل المرضى أية أعباء مالية ويتم  تحويل الحالات التي يتم اكتشافها من مستحقي الزكاة إلى مراكز العلاج الفيروسات الكبدية التابع لبيت الزكاة بمستشفى الأزهر التخصصي لاستكمال الفحوص وصرف العلاج لها بالمجان.

وأوضح أنه تم التنسيق مع عدد من الهيئات والوزرات والمصانع وسيتم النزول للمراكز والقرى بأنحاء الجمهورية وأنه تم البدء بمصنع الدلتا للصلب بمسطرد الاسبوع الماضي وتم إجراء مسح  لأكثر من 850 عاملا بالمصنع وسيتم خلال الأسبوع الجاري تنفيذ الحملة في شركه مصر للسياحة ومصنع فحم الكوك ومصنع سيمو للورق  لعدد اكثر من الف عامل في تلك الجهات.      
  
 وقد تم تجهيز فرق مجهزة بكافة الأطقم والتجهيزات الطبية اللازمة، على أن يتم خلال الأسابيع المقبلة تنفيذ قوافل مماثلة في العديد من المصانع والوزارات والهيئات الحكومية والمراكز والقرى في جميع محافظات مصر.

ويخصص بيت الزكاة والصدقات المصري رقم حساب 8888 لتلقي أموال الزكاة، و7777 لتلقي الصدقات، بجميع البنوك المصرية ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الخط الساخن 15111 للإجابة على كل تساؤلات الأفراد حول شروط وجوب الزكاة، وآلية دفعها، واستثمارها، وتحصيلها، وتطبيقاتها العملية، وحسابها، وأنواعها، ومصارفها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة