دونالد ترامب
دونالد ترامب


مبعوث ترامب يؤكد للعبادي دعم أمريكا للعراق في حربها ضد الإرهاب

سبوتنيك

السبت، 22 أبريل 2017 - 07:19 م

أكد مبعوث الرئيس الأميركي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكورك، لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب، مشيدا بقدرات القوات العراقية في المعارك المتواصلة  لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل شمال العراق من قوات تنظيم داعش.

و استعرض الجانبان، وفقا لبيان من رئاسة الوزراء العراقية، السبت 22 أبريل، سبل بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسير معركة تحرير الموصل، اضافة الى الاوضاع في المنطقة.

وأضاف البيان، أن "ماكورك جدد دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب وفي المجالات الأخرى، وقدم التهاني بالانتصارات الكبيرة المتحققة على عصابات داعش الارهابية"، مشيدا بـ"قدرة القوات العراقية في المعركة".

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً مكوَّناً من أكثر من 60 دولة، يقدم غطاءً جوياً للقوات العراقية وقوات حليفة أخرى في سوريا، ضمن إطار الحرب الرامية لهزيمة تنظيم الدولة في البلدين، كما تصرح واشنطن بمشاركة مئات العسكريين الأمريكيين كخبراء ومستشارين.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد تعهد خلال حملته الانتخابية العام الماضي بتصعيد وتيرة الحرب ضد التنظيم، لكنه لم يتخذ حتى الآن أية خطوات فعلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة