وزير الطيران
وزير الطيران


وزير الطيران: ميزانية مشروع التوأمة بين مصر وإيطاليا بلغ 1.1 مليون يورو

إنجي خليفة

الخميس، 27 أبريل 2017 - 01:20 م

قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، خلال كلمته بالحفل الختامي  لمشروع التوأمة المؤسسية بين سلطتي الطيران المدني المصري والإيطالي، الذي أقيم الخميس 27 أبريل، إن ميزانية المشروع بلغت 1.1 مليون يورو استثمرت على مدار 27 شهرا.
وأكد الوزير، أن نتائج المشروع  أثمرت  خلال هذه الفترة في تعزيز منظومة الطيران المدني المصري و تحقيق الأولويات المتعلقة بقطاع الطيران المدني المصري والمتضمنة في برنامج دعم الشراكة المصرية الأوروبية ، كما ساهم في التقارب مع  التشريعات الأوروبية وإعداد خطة زمنية مرحلية لتفعيل تلك التشريعات على جميع أنشطة الطيران خلال عامين ، بالإضافة إلى رفع كفاءة سلطة الطيران المدني المصري بجميع أعمالها الرقابية والارتقاء بمعايير السلامة الجوية وتطوير خطط وبرامج تدريب العاملين بالجانب المصري. 
وأكد وزير الطيران، أن "مفهوم التوأمة" يعد من أهم وأفضل أشكال التعاون بين حكومات وشعوب العالم، حيث أن التطور العالمي لن يتحقق إلا من خلال تفاهم وتقارب بين الشعوب وإنشاء شبكة اتصال دائمة، كما أصبحت التوأمة فى الآونة الأخير ضرورة ملحة تهدف إلى تشجيع المؤسسات لبناء القدرات من خلال الدعم المقدم من قبل خبراء من الدول الشريكة.
وتوجه الوزير بالشكر والتقدير إلى كل من ساهم في الإعداد والتنسيق لهذا المشروع من الجانبين المصري والإيطالي لكي يخرج بهذه النتائج المشرفة، كما توجه بالشكر للاتحاد الأوروبي على تبنيه هذا المشروع الذي يندرج تحت سلسلة المشروعات التي تساهم بلا شك في رفع مستويات السلامة الدولية.
وتابع وزير الطيران أن مصر وإيطاليا تربطهما علاقات وطيدة حيث تعد إيطاليا شريك رئيسي لمصر، ومن أكبر الدول المستثمرة فيها ، بالإضافة إلى التعاون في كافة المجالات ومنها مجالات الصناعات التحويلية والطاقة النظيفة والمتجددة والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى التعاون في مجال النقل الجوي .
وأكد وزير الطيران، أن هذا المشروع  انعكاس حقيقي لرؤى سياسية تؤمن بالانفتاح والتعاون وقيمة الشراكة , وإنه ثمرة التعاون المثمر بين كلاً من وزارتي التعاون الدولي والطيران المدني وبتمويل ودعم كامل من الاتحاد الأوروبي، وإرادة صادقة من "إيطاليا" التي سعت بكل طاقاتها لنقل المعرفة وتبادل الخبرة إيماناً وثقةً منها بإمكاناتنا وقدراتنا على استيعاب كل جديد.
وأوضح وزير الطيران أن المشروع  ساهم  بما له من محاور ومخارج متعددة  في رفع الكفاءة المؤسسية و حصول سلطة الطيران المدني على نتائج فاقت المعدلات  العالمية بعد التفتيش الذي أجري بشهر نوفمبر الماضي أدت إلى حصول مصر على شهادة رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو وكذلك  الاتفاق على توقيع اتفاقية العمل بين سلطة الطيران المدني المصري ووكالة سلامة الطيران الأوربية EASA.
وتوجه الوزير في نهاية كلمته  بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع، حيث كان لتضافر جهود كافة الجهات المعنية بالمشروع وسعيها لتحقيق نتائج إيجابية الأثر الأكبر في خروج المشروع بصورة مشرفة تحمل مقومات النجاح.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة