الغطاس المصري العالمي أحمد جبر
الغطاس المصري العالمي أحمد جبر


للعام الثاني على التوالي "جبر" في كتاب جينيس للأرقام القياسية في الغطس

حسن هريدي

السبت، 29 أبريل 2017 - 01:27 م



سجل  الغطاس المصري العالمي أحمد جبر أسمة  في كتاب جينيس للأرقام القياسية بنسخة عام 2017.
 و هو بمثابة العام الثاني على التوالي، فقد سبق لجبر أن دون في كتاب جينيس للأرقام القياسية بنسخة عام 2016 لتحقيقه رقما قياسيا عالميا  عام 2014 في الغوص حيث تمكن جبر من النزول إلى عمق 332.35 مترا  تحت سطح المياه الإقليمية بالبحر الأحمر بمنطقة دهب. 
ويعتبر تواجد الغطاس المصري  احمد جبر في كتاب جينيس للارقام القياسية بمثابة تكريما وتتويجا للانجاز الذي وصل إليه جبر، فليس كل من يحصل على أرقام جينيس للأرقام القياسية يتم ذكره في ذلك الكتاب بل يضم الكتاب أهم انجازات جينيس للأرقام القياسية فقط.
ومن الجدير بالذكر أن الرقم الذي حققه الغطاس العالمي احمد جبر هو انجاز أنساني وطبي وتكنولوجي تاريخي لم يسبق أن وصل إليه اى غطاس عالمي من قبل  ولم يتخطاه احد في مجال الغطس حتى الان.
فقد امضي جبر في رحلته إلى  الأعماق حوالي أربعة عشر ساعة استنفذ فيها ما يقرب من 93 اسطوانة أكسجين للتنفس تحت الماء، استغرق جبر 14 دقيقة للوصول إلى هذا العمق و حوالي 13ساعة ونصف في الصعود لسطح المياه مرة أخرى .
خضع أحمد جبر، لعدة تدريبات بدنية و نفسية لمدة 6 سنوات لكي يتأهل تأهلا كاملا  لتحقيق هذا الانجاز فقد مارس جبر العديد من التدريبات الرياضية مثل الجري وركوب الدراجات، فقد كان يقطع بالدراجة في فصل الشتاء 44 كيلو ذهابا وإيابًا لحضور الاجتماعات.
 كما خصص جبر وقتا كبيرا في التصفح والقراءة المتعمقة في مجال الغطس و عالم البحار لم يكتفي احمد جبر بالتدريبات البدنية والميدانية فقط بل عمل ايضا على تكثيف جهوده في التدريبات النفسية  مثل اليوجا و التأمل والتدبر في الطبيعة والنفس البشرية فقد كان يؤمن بقوة  تأثير النفسية على صحته وأداءه بشكل مباشر والتي كان لها دورا كبيرا  ليس فقط في تحقيق رقمه القياسي بل أيضا في حياته العملية،  فقد اصبح جبر من احد أهم المحاضرين في مجال التنمية البشرية تستعين به كبرى الجامعات والشركات العالمية، واحترافه الغوض لمدة تزيد عن 20 عاما جعله أهم مدرب للغوص المحترف في مصر والعالم.
وقال  جبر، إن مصر تمتلك عدة شواطئ ساحرة تتيح الاستمتاع بالجو الرائع والممتع وممارسة الرياضيات المختلفة فمثل تلك الأحداث تساعد على الترويج للسياحة المصرية بأفضل الصور.
وأوضح أنه يعكف حاليا على إنشاء عددا من المشروعات السياحية التي تهدف إلى زيادة جذب عدد كبير من السياح  لمصر وإعادة إلقاء الضوء على أهم الرياضات الشاطئية  فقد سبق لجبر من خلال خبرته في مجال الغطس .
وأشار إلى   أن نظم مشروعا لتنظيف الشواطئ في الغردقة ضم 614 غواص من جميع إنحاء العالم وهذا المشروع توج بحصوله عل لقب ثالث بكتاب جينيس للأرقام القياسية.
أكد جبر أن مصر تمتلك العديد من الأنشطة السياحية والتي من شأنها جذب إعداد من السياح الأجانب مرة أخري إلى مصر ولذلك علينا جميعا العمل على استهداف أنواع أخري جديدة كسياحة الغطس لما تتمتع بيها مصر من منطقة جغرافية محاطة بالعديد من الشواطيء السياحية مما يؤهلها إلى اكتساب هذا النوع الفريد من السياحة والتي من شأنها إدارة عجلة الاقتصاد الوطني واسترجاع اسم مصر من ضمن أهم البلدان السياحية حول العالم والتي تتمتع بالعديد من الأنشطة السياحية الرياضية و العلاجية بجانب سياحة الآثار المتعارف عليها حول العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة