صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصرع 22 شخصا إثر انفجار منجم فحم في إيران وانتشال 16 جثة

أ ش أ

الخميس، 04 مايو 2017 - 11:46 ص


 أعلن مساعد محافظ كلستان الإيرانية لشؤون التنسيق والاعمار رضا مروتي العثور علي جثمان أخر من ضحايا العمال الذين لقوا حفتهم اثر انفجار منجم "يورت" للفحم الحجري؛ ليبلغ عدد القتلي في هذا الحادث 22 شخصا حتى الآن.
وأكد مروتي - في تصريح الخميس 4 مايو، نقلته وكالة أنباء /ارنا/ الإيرانية، أن عمليات إنقاذ العمال متواصلة؛ مضيفا ان عملية نقل جثمان الضحية الأخيرة لا تزال قيد الانجاز وذلك بسبب المسافة الكبيرة التي تفصلها عن منفذ الخروج داخل النفق.
وأوضح المسئول في محافظة كلستان أن طول النفق المؤدي إلي منجم يورت للفحم الحجري يبلغ 1800 متر والذي يمر بورشتين لاستخراج الفحم الحجري؛ مبينا أن الانفجار وقع على مسافة 1400 متر ما أدي إلى قطع الاتصال مع الورشة الثانية.
وفيما لوح إلي صعوبة عمليات الانقاذ داخل النفق؛ أكد مروتي أن فرق الإنقاذ تواصل جهودها لتصل خلال الساعات القادمة إلى موقع الحدث وتحديد وضعية العمال العالقين.
يذكر أن 35 عاملا محاصرون حاليا بين انقاض منجم يورت للفحم الحجري الذي تعرض لحادث انفجار الأربعاء 3 مايو، اثر كثافة الغاز فيه؛ ووفقا لآخر حصيلة فقد تم حتي الان انتشال 22 جثمانا للعمال الذين لقوا مصرعهم في هذا الحادث.
ومن ناحية أخرى، أعلن المدير العام لجمعية الهلال الأحمر بمحافظة كلستان حسين احمدي بأنه تم حتى الآن انتشال 16 جثة من منجم الفحم الحجري في مدينة أزاد شهر التابعة للمحافظة شمال إيران.
وقال احمدي إن هذه الجثث نقلت الي الطب العدلي لتحديد هوية أفرادها.
وأضاف، انه نظرا لتغيير نوبة العمل حين وقوع حادث الانفجار في المنجم فليس من المعلوم العدد الدقيق للعالقين ولكن المتوقع أن يكون عددهم 35 عاملا تأكد مصرع 21 منهم حتى الآن.
ويقع منجم الفحم الحجري في ازادشهر علي بعد 90 كم إلي الشرق من جرجان مركز محافظة كلستان الواقعة شمال إيران، وتعرض لحادث انفجار اثر ازدياد حجم الغاز داخل النفق.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة