»ليلة الرؤية« بمكتبة المستقبل ..السبت

إيمان طعيمه

الجمعة، 05 مايو 2017 - 09:49 ص

تنظم مكتبة المستقبل ، إحدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة ، في الخامسة من مساء السبت 6 ابريل ، احتفالية بعنوان " ليلة الرؤية " ، بمناسبة قرب قدوم شهر رمضان المبارك ، واحتفاء بهذه المناسبة الدينية التي تحظى بحضور وتقدير من قبل المجتمع المصري، وينتظرها الكبار والأطفال.
صرح د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، إن الاحتفالية تقام بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك ، حيث يجيب رئيسها م. عصام جودة خلالها ، على عدة تساؤلات تطرح نفسها فى كل عام ، في مقدمتها هل تغني الحسابات الفلكية عن الرؤية البصرية ؟ ، وأيهما أكثر دقة ؟ ، وما هو التقويم القمري ؟ ، وكيف نستطلع الهلال ؟ ، وما هي منازل وأوجه القمر ؟ ، بالإضافة إلى الرصد بالتليسكوب لسطح القمر بفوهاته النيزكية وكوكب المشترى وأقماره الجاليلية .




من جانبها أكدت سحر عبدالمنعم ، مدير مكتبة المستقبل ، على حرص المكتبة على إحياء هذه المناسبة التي تعتبر من بين الفعاليات الأساسية كل عام ، حيث تعد من الطقوس الدينية الجميلة، التي تبهج قلوب الكبار والأطفال وتدخل الفرحة والسرور إلى أفئدتهم ويتفاعلون معها بكل محبة وحيوية  ، كما أنها تحمل الإعلان عن بدء شهر رمضان المبارك.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة