شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتبادلان الهدايا..تعرف عليها

إسراء كارم

الجمعة، 05 مايو 2017 - 05:22 م


أهدى شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين د.أحمد الطيب، قداسة بابا الفاتيكان  البابا فرنسيس، موسوعة ذاكرة الأزهر الشريف ودرع محفور عليه صورة الجامع الأزهر وتاريخ إنشائه وذلك خلال زيارة البابا فضيلة الإمام الأكبر في مكتبه بمشيخة الأزهر الجمعة الماضي.

ووقع "الطيب" كتاب ذاكرة الأزهر بخط يده قائلا : الأخ العزيز المحب للسلام .. قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان.. أهلًا بكم في الأزهر الشريف داعيا للإخاء والمحبة والتعايش الكريم بين عباد الله وخلقه في مشارق الأرض ومغاربها " ، مضيفا : "بارك الله جهودكم وجزاكم كل خير وسعادة".

في المقابل، أشاد بابا الفاتيكان بالجهود التي يقوم بها الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر في نشر ثقافة التعايش والسلام، كما أهدى فضيلته لوحة من الفسيفساء عبارة عن "صورة عن المنتدى الروماني" في شكل لوحة زيتية من القرن التاسع عشر تمثل قلب مدينة روما القديمة، استغرق إنتاجها ثلاثة أشهر من ديسمبر 2015 وحتى فبراير 2016.

كان بابا الفاتيكان قد زار مشيخة الأزهر، حيث التقى الامام الأكبر، قبل ان يشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر "الأزهر العالمي للسلام"، الذي عُقد على مدار يومين في الفترة من 27-28 أبريل 2017م، وشارك فيه رموز وممثلي الأديان من جميع أنحاء العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة