حملات مكبرة علي صوامع وشون الأقماح
حملات مكبرة علي صوامع وشون الأقماح


حملات الرقابة الإدارية بالشرقية تكشف عن تكدس سيارات الأقماح أمام الصوامع

سناء عنان

الإثنين، 08 مايو 2017 - 01:42 م

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، حملات مكبرة علي صوامع وشون الأقماح بالمحافظة، وذلك للتأكد من مدي إتباع الإجراءات التخزينية الصحية، ومطابقة القمح المورد للمواصفات المحددة.
وتوجهت الحملة التي شارك فيها إدارة صيانة الحبوب بمديرية التموين، إلي صومعة الزقازيق المعندنية الكائنة بعزبة الصعايدة،  بمركز الزقازيق، وتلاحظ تكدس أكثر من 100 سيارة أمام  البوابة الرئيسية للصومعة،  بسبب الإقبال المتزايد عليها من قبل الموردين، وقام عضو الرقابة الإدارية بمتابعة لجنة الفرز والتأكد من قيامها  بمهامها علي الوجه الأكمل، كما قام بتفقد لوحة التشغيل في الصومعة، والتأكد من صرف مستحقات الموردين من عدمه..
وقام عضو الحملة بتفقد خلايا التخزين التي يصل ارتفاعها 45 مترا ، وتقدر وسعتها التخزينية 30 ألف طنا، كما تفقد 3 خلايا لصرف الأقماح، وسعتها 300 طن..
وقامت الحملة بمداهمة صومعة مضرب الأرز بمدينة الزقازيق،  وإتضح  عدم وجود سيولة في التوريد وتكدس السيارات أمامها ، حيث استقبلت  كمية من الأقماح تقدر ب 4686 طنا و581 كيلو.، فقط من إجمالي سعتها التخزينية والتي تبلغ 10 ألاف طنا.
وتوجهت حملة الرقابة إلي شونة أبوشعبان التابعة لمطاحن شرق الدلتا، والتي تقدر سعتها التخزينية، ب 3900 طنا، وكانت المفاجأة قلة الكميات الموردة لها والتي لم تتجاوز 15 طن، وذلك بسبب  رفض الشونة استقبال الأقماح في أجولة بلاستيكية، ومطالبة المزارعين بسداد تأمين قدره 10 جنيهات عن كل جوال  جوت يتم استلامه  من الشركة المسوقة، هذا علاوة على ارتفاع أسعار العمالة الخاصة بإعادة تعبئة الأقماح من البلاستيك إلي الأجولة الجود.
ثم توجهت الحملة إلى  شونتي "طاهرة  العورة وغزالة ، بمركز الزقازيق"، وتلاحظ  أيضا قلة  توريد الأقماح بهما ، حيث تم توريد 22 طنا فقط في شونة الطاهرة،  بينما تبلغ سعتها التخزينية 6200 طن، كما تم توريد 72 طنا و800 كيلو فقط فق شونة غزالة، بينما تبلغ سعتها التخزينية 7600 طنا،  وتواصل  الرقابة الإدارية حملاتها غدا علي الصوامع والشون لمتابعة توريد الأقماح إليها.



 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة