صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البنتاجون يتعهد بدعم المقاتلين الأكراد في سوريا ويطمئن تركيا

سبوتنيك

الثلاثاء، 09 مايو 2017 - 10:57 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ،الثلاثاء 9 مايو، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أذن بتزويد مقاتلين أكراد في سوريا بالسلاح "حسب الضرورة لضمان تحقيق الانتصار" في معركة استعادة مدينة الرقة من تنظيم داعش.
وأكد البنتاجون في الوقت نفسه على لسان الناطقة باسمه دانا وايت في تصريحات للصحفيين على هامش زيارة وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إلى ليتوانيا "نحن ندرك تماماً المخاوف الأمنية لشريك التحالف في تركيا [..] نريد أن نطمئن الشعب والحكومة في تركيا بأن الولايات المتحدة ملتزمة بحماية تركيا في مواجهة أي مخاطر أمنية".
وتعتبر أنقرة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردية تنظيمات إرهابية بينما تتعاون الولايات المتحدة معها في الحرب ضد داعش.
وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" يوم 6 نوفمبر الماضي، انطلاق عملية "غضب الفرات" لتحرير مدينة الرقة، أحد أهم معاقل تنظيم "داعش" في سوريا، وعاصمة "الخلافة" التي أعلنها التنظيم على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.
ويعقد مسؤولون من الدول الرئيسية في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، في سوريا والعراق اجتماعا في كوبنهاجن، اليوم، لتقييم الخطوات التالية للحملة العسكرية مع انهيار التنظيم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة