السفير البريطاني: استثماراتنا بمصر تفوق الدول الأخرى

وردة الحسيني

الأربعاء، 10 مايو 2017 - 08:39 م

أكد جون كاسن السفير البريطاني في مصر، أن بلاده تدعم مصر باستثمارات أكثر من أي دولة أخرى، و بما يقرب 50 بالمائة من جميع تدفقات الاستثمار.
وقال إن استثمار الشركة البريطانية "بي بي"  في قطاع الغاز بمصر قد بلغ 13 مليار دولار في خمس سنوات، وذلك لجعل مصر القوة العظمى الجديدة للطاقة، وهذا الاستثمار من الشركة البريطانية يعتبر أكثر من قرض صندوق النقد الدولي بأكمله. 
وقال إنني فخور بأن بريطانيا هى الشريك الاقتصادي الأول في مصر في الأوقات الجيدة والأوقات الصعبة، فقد حافظت شركاتنا على الاستثمار في عام 2011، وفي عام 2013، وسوف نستثمر لسنوات عديدة قادمة لإعطاء المصريين المستقبل الذي يستحقونه، فإن مصر لا تحتاج إلى المساعدات بل تحتاج إلى الاستثمارات." 
ونوه قائلا : في هذا العقد فقط، استثمرت شركات المملكة المتحدة 43 مليار دولار في مصر، ما جعلها المستثمر الأجنبي الأول في البلاد حيث تشكل نحو نصف الاستثمارات الأجنبية في مصر منذ 2011، ولا تستثمر المملكة المتحدة في مجال النفط فقط وإنما  في مجالات الاتصالات والمنتجات الاستهلاكية وصناعات الدواء .
وكان  السفير البريطاني في مصر قد شارك  في الاحتفال بافتتاح حقل الغاز للبترول لمجموعة "بي بي" والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التنفيذي لمجموعة بي بي بوب دادلي.
وقد أعلنت شركة بي بي اليوم عن بدء إنتاج الغاز الطبيعي من أول مشروعين للتنمية في غرب دلتا النيل وحقول تورس وليبرا قبل الموعد المحدد بثمانية أشهر وبأقل من الميزانية المحددة.
ومن المتوقع أن يصل الإنتاج الكلي للمشروعين في ذروته في عام 2019 إلى نحو 1.5 مليار قدم مكعب يوميا، أي ما يعادل نحو 30 بالمائة من إنتاج مصر من الغاز الطبيعي الحالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة