صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليمن: الحوثيون يستعيدون مواقع في تعز ونهم

سبوتنيك

الجمعة، 12 مايو 2017 - 10:48 م

تمكن مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيون" من السيطرة على عدد من المواقع في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ "سبوتنيك" أن الحوثيين استعادوا ،الجمعة 12 مايو، السيطرة على جبل فاطم الاستراتيجي ومحيط جبل صلب في منطقة حريب نهم، عقب معارك عنيف مع قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من قوات التحالف العربي.
وفي محافظة تعز جنوب غرب اليمن، تمكن الحوثيون من السيطرة على التبة السوداء وعدد من التباب المجاورة في وادي موزع، إثر مواجهات مع قوات الجيش اليمني أسفر عنها قتلى وجرحى من الطرفين وإعطاب آليات عسكرية.
في الأثناء، أكد المصدر أن قتلى وجرحى سقطوا من القوات السودانية المشاركة في التحالف، بإعطاب الحوثيين مدرعة شمال جبل نابطة في مديرية المخا، كما شنوا قصفاً بقذائف الهاون على تجمعات عسكرية شمال المخا.
مشيراً إلى أن طيران التحالف استهدف معسكر خالد في مفرق المخا بغارتين، وقصف بـ 6 غارات شرق وغرب منطقة يختل في المخا.
على صعيد متصل، قال موقع الجيش اليمني "26سبتمبرنت" الذي تديره وزارة الدفاع اليمنية: إن مواجهات عنيفة تدور مع الحوثيين منذ صباح الخميس 11 مايو، في مناطق الضويحة وجبل عقار جنوب شرق مركز مدينة موزع، وأن طيران التحالف استهدف جبل السلطان جنوب الهاملي وجسر الهاملي شرق الجبل.
وبحسب الموقع فإن غارات التحالف أدت إلى تدمير دبابة ومدرعة للحوثيين كانتا تتمركزان في محيط جبل السلطان إضافة الى مدفع ومخزن للذخيرة جنوب غرب مدرسة ابن حزم في جسر الهاملي، فيما قصفت بوارج التحالف شمال غرب معسكر خالد بن الوليد في مفرق المخا.
وفي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، قتل مدني في مديرية رازح بنيران الرشاشات الثقيلة للقوات السعودية على المديرية الحدودية، وبالتزامن شن طيران التحالف غارة على مديرية حيدان ألحقت أضراراً مادية.
أما في محافظة مارب شمال شرق اليمن، فقتل 3 من الجيش اليمني بعمليات قنص للحوثيين في مديرية صرواح غرب المحافظة.
كما قتل عسكريان من قوات الرئيس هادي بمواجهات مع الحوثيين في معسكر السلان بمديرية المصلوب في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة