السيسي يصدر قانون علاوة العاملين بالدولة من غير المخاطبين بـ"الخدمة المدنية"

محمد هنداوي

الإثنين، 15 مايو 2017 - 01:55 م

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 16 لسنة ،2017 بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وذلك بعد أن قرره مجلس النواب.
ونصت المادة الأولى من القانون الذي نشر اليوم بالجريدة الرسمية علي أن يمنح جميع العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، اعتبارا من أول يوليو 2016 علاوة شهرية بنسبة 10 % من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2016، أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدني 65 جنيها وبحد أقصي 120 جنيها وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعامل وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو 2016.
ونصت المادة الثانية من القانون علي أن يقصد بالعاملين بالدولة العاملون الدائمون والمؤقتون بمكافآت شاملة وذو المناصب العامة والربط الثابت داخل مصر وكذلك العاملون بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة.
ونصت المادة الثالثة علي أنه لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام أن تمنح العاملين بها علاوة خاصة بما لا يجاوز 10% من الأجر الأساسي في 30 يونيو 2016 وذلك اعتبارا من أول يوليو 2016 مع مراعاة الحدين الأدنى والأقصى على أن تضع الشركات الضوابط الخاصة بصرف هذه العلاوة.
بينما حظرت المادة الرابعة الجمع بين العلاوة الخاصة والزيادة المقررة اعتبارا من أول يوليو 2016 في المعاش المستحق للعامل نفسه، ونصت المادة الخامسة على أن يستمر العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية في صرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية والبدلات وجميع المزايا النقدية والعينية وغيرها بخلاف المزايا التأمينية التي يحصلون عليها بذات القواعد والشروط المقررة قبل العمل بأحكام هذا القانون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة