وزير الصحة السابق د.عادل عدوي
وزير الصحة السابق د.عادل عدوي


انطلاق حملة للتوعية بخطورة أمراض العظام على الـ"سوشيال ميديا"

حاتم حسني

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 01:41 م

ينطلق أكبر تجمع طبي في الشرق الأوسط لمتخصصين في علاج وجراحات العظام المزمنة من قلب القاهرة، الخميس 18 مايو، أكبر حملة على وسائل التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" للتوعية بخطورة الأمراض ومواجهتها والوقاية منها.

وتهدف الحملة التي تنطلق برعاية إحدى شركات الأدوية العالمية، إلى تسليط الضوء على الأمراض التي تسبب آلاما مزمنة، مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض الروماتيزم وآلام أسفل الظهر وكيفية التعامل مع الآلام المُزمنة، وذلك بالتزامن مع انطلاقها بالدول العربية.

وأكد أستاذ جراحة العظام، ووزير الصحة السابق د.عادل عدوي ، أن هناك ما يقرب من 1.5 مليار شخص في العالم يعانون من الألم المزمن بالعظام ، مضيفا أن هناك حوالي 150 نوعا من الأدوية المسكنة على مستوى العالم ، موضحا أن 27 % من المرضى على مستوى العالم يعانون من آلام مزمنة بالظهر، و15 % يعانون من آلام الرقبة و34 % يعانون من آلام الوجه والأسنان.

وقال د.عادل العدوى إن آلام المفاصل المستمرة هي أحد أعراض مرض هشاشة العظام والذي يعانى منه حوالي 30% من المصريين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، في حين أن أكثر من 65% من المصريين فوق سن الستين يعانون من هشاشة العظام ، مضيفا :"هدفنا زيادة الفعالية والكفاءة التي تعالج الألم مع عدم وجود أعراض جانبية للعقاقير".

وتابع : من الممكن أن يصيب المرض جميع الفئات العمرية وأن يصيب كلا الجنسين على الرغم من أنه أكثر انتشارا بين النساء عن الرجال وتمثل الإناث 60 % من الحالات المشخصة.

 وأوضح أن الحملة تسهم في تنشيط برامج السياحة العلاجية فيما يتعلق بأمراض العظام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة