وزيرة التضامن: لجنة لدراسة أثر التضخم على الفقراء

حسني ميلاد

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 03:23 م

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي أنه تم تشكيل لجنة من خبراء اقتصاديين، لدراسة أثر التضخم على الفقراء ومن ثم التحرك لتنفيذ برامج حماية اجتماعية تناسب أوضاعهم.

يأتي ذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بحماية الفقراء على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيتم عقب إعلان الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، بحث الدخل والإنفاق للعام 2017، خاصة أنه تم تحديد قيمة مساعدات "تكافل وكرامة" بناء على بحث التدخل والإنفاق عن عام  2015 وقت إطلاق البرنامج.

جاء ذلك فى كلمتها خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى نظمته الوزارة على هامش احتفالها بمرور عامين على تنفيذ برنامج كرامة وتكافل امس  وقالت انها شاركت  فى مائدة مستديرة برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وحضور 8  وزراء يمثلون لجنة العدالة الاجتماعية   للاستماع لـ13 خبيرا مصريا وأجنبيا تحدثوا عن أفضل برامج الحماية الاجتماعية وأوجه نجاحها وتجارب الدول الاخرى  وانها ستقوم باعداد ورقة عمل عن اهم التوصيات التى خرجت بها المائدة.

وأشارت إلى أن الوزارة تنسق مع عديد من الجهات، لتوفير فرص عمل لأبناء الأسر الفقيرة ممن يتجاوزون 18 عاما، فى المشروعات كثيفة العمالة، التى تحتاج لعمالة يومية، وكذلك للزوجة والزوج القادر على العمل، إلى جانب تمويل الجمعيات الاهلية لتوفير قروض متناهية الصغر للسيدات والشباب لاقامة مشروعات صغيرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة