جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


إطلاق الجولة الثانية من برنامج " خليها سويسى " لدعم ريادة الأعمال

حسن هريدي

الأربعاء، 17 مايو 2017 - 08:21 م





أطلقت اليوم الشركة العربية للأسمنت وجمعة  نهضة المحروسة  الجولة الثانية من برنامج "خليها سويسي" لدعم الشباب من أصحاب المشروعات الناشئة وريادة الأعمال  بمحافظة السويس .
يهدف البرنامج إلى دعم الشركات الناشئة في السويس ومساعدة رواد الأعمال على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى حسن استغلال الفرص المتاحة في مجتمعاتهم .
وقال  سيرخيو ألكانتاريا  الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت أننا حريصون على دعم الأنشطة الشبابية التي تعمل على خدمة المجتمع والماركة في التنمية الحقيقة وحل مشكلات المجتمع المصري .


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة العربية للأسمنت وجمعية نهضة المحروسة أولى حاضنات المشروعات المجتمعية التنموية المبتكرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ,بأحد فنادق القاهرة اليوم 
وأضاف سيرخيو يعد إطلاق الجولة الثانية من برنامج خليها سويسى  بمثابة شهادة على التزامنا المستدام نحو تمكين المشروعات الناشئة والمساهمة في تطوير المجتمع الذي نعمل به . وأشار أن البرنامج يستهدف خلال هذا العام قطاعات بعينها نحتاج لمزيد من التطوير داخل السويس .
وقالت جاكلين كميل المدير التنفيذي لجمعية نهضة المحروسة إن من أهم نتائج تنفيذ خليها سويسى العام الماضي هو إظهار نجاح شباب رواد الأعمال بالسويس ليكونوا مثالا مبهرا وحافزا لغيرهم من الشباب وملهما لهم مما ساعد في نشر فكر الريادة المجتمعة بالمحافظة .
وأشارت إلى أهمية الشركة في إظهار أهمية القطاع الخاص فى النهوض بفكر الريادة المجتمعية وبمثابة دعوة للشركات لتبنى هذا النهج وبالتالي تحقيق النمو الاقتصادي لمصر بشكل عام .
وأوضحت جاكلين  أن القطاعات التي يتضمنها البرنامج كل من الزراعة والمنتجات الغذائية والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات .
كما شهد المؤتمر استعراض تجارب الشركات الفائزة بالتمويل من الشركة العربية للاسمنت العام الماضي .
وتضمنت تلك الشركات  فريق عالم موازي والذي حصل على تمويل التمويل أساسي بقيمة  30,000 جنيه مصري والمكون من نوران السعدني ونرمين عبد الفتاح شوشة.


وتقوم فكرة عالم موازي توفير  مساحة تعليم مشتركة تعمل علي نشر ثقافة التعلم القائمة على الشغف، من خلال استعراض وتبادل التجارب، وإقامة ورش العمل، وبناء القدرات في المجتمعات المحلية. وفي إطار جهوده لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن سكان السويس فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية، يقدم مشروع عالم موازي فرص بديلة للتعليم بأسعار مقبولة من خلال توفير مكان مريح وهادئ ، والاستفادة من تجارب الطلبة بعضهم البعض.
أما فريق بيو-تك والذي حصل على تمويل  بقيمة  50,000 جنيه مصري والمكون من محمد غريب حامد وأشرف عاشور موسى


ويعمل بيو-تك كمصدر متجدد للطاقة لتلبية احتياجات الأسر في المجتمعات الريفية في مصر من خلال الغاز الحيوي المستخرج من فضلات الحيوانات.
 وتستخدم وحدات توليد الغاز الحيوي مواد محلية لدعم احتياجات صغار المزارعين من الطاقة، وتعزيز ممارسات تدوير المخلفات والزراعة المستدامة.


إن وحدات الغاز الحيوي التي تنتجها شركة بيو-تك تعد حلاً مثالياً للأزمات الناتجة عن نقص أسطوانات البوتاجاز في الريف والحد من نفايات السماد، مما يقلل من انتشار الأمراض والانبعاث الكربونية.


تنتج وحدات بيو-تك من 2 إلى 6 متر مكعب من الغاز الحيوي يومياً، وهو ما يمثل سعة أسطوانة غاز واحدة والتي يتم استهلاكها على مدار شهر كامل. 
ويمكن استخدام الغاز الحيوي الذي تنتجه هذه الوحدات في أغراض الطبخ، والإضاءة، وتوليد الكهرباء. 
بالإضافة إلى ذلك، تنتج الوحدات مخلفات عضوية يمكن استخدامها كأسمدة.
أما فريق دينرجي والذى حصل على تمويل بقيمة 100,000جنيه مصري والمكون من عوض محمد أحمد ودينا محمد مخلوف وأنور محمد أحمد


وتهدف دينرجي لتوفير مصادر بديلة ومتجددة للطاقة لمجتمع السويس بشكل عام، من خلال توفير حلول للأغراض السكنية، والصناعية، والزراعية.


وقد قام فريق دينرجي بافتتاح متجر التجزئة الخاص به ليقدم حلولا تعمل بالطاقة الشمسية للأجهزة المنزلية. 
وإما فريق مصنع السويس لإعادة تدوير الإطارات والذى حصل على تمويل بقيمة 120,000جنيه مصري وهو الفريق المكون من محمود محسن ومحمود عبد العزيز.
أما فريق ويدا والذى حصل على تمويل بقيمة 70,000 جنيه مصري وهو الفريق المكون من حسن محمد درغام وهشام أحمد العبد وأحمد زينهم ومحمد عبد الحافظ وزيري وطارق غابان وأحمد مدحت وأرساني مجدي


تستخدم ويدا الأعشاب البحرية في صناعة الأغذية والأدوية، مع حرصها الشديد على الحفاظ على البيئة.فبعد أن يتم استزراع الأعشاب البحرية، يتم إدخالها في صناعات الأدوية، والصبغات، والمواد الحافظة، والأغذية ومنتجات التعبئة والتغليف؛ لتصنيع منتجات عالية الجودة بأسعار أقل من مصادر طبيعية، آمنه، ومستدامة. 




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة