تحت رعاية المحافظ..

40 قافلة طبية بالمجان لحملة "إبصار" في رمضان بمراكز وقرى الجيزة

عواد شكشك

الأحد، 21 مايو 2017 - 08:22 ص

وافق اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة على رعاية قوافل حملة "إبصار" الطبية لعلاج 5 مليون مريض عيون في مصر بمراكز وقرى الجيزة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال جيلانى كساب، رئيس اللجنة العليا لحملة "إبصار" بان الحملة تقدمت بطلب لإقامة أربعون قافلة طبية مجانية في جميع التخصصات بقرى ومراكز الجيزة وذلك بمشاركة المؤسسة العالمية لمكافحة أمراض العيون والمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة، حيث تم تقسيم مراكز المحافظة على عدد القوافل.

وأشار "كساب" بأن أهالي الجيزة في أمس الحاجة إلى تضافر الجهود من مؤسسات المجتمع المدني وأصحاب أعمال الخير من أجل مساندة الجهاز التنفيذي في توفير الخدمة الطبية المجانية لجميع المواطنين، مشيرا إلى أن الحملة شهدت تعاون كبير من الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع حيث شكلت عوض لجنه برئاستها لتذليل العواقب أمام الحملة.

من جانبه قال خالد خطاب رئيس مجلس أمناء المؤسسة العالمية لمكافحة أمراض العيون بأن هدف المؤسسة بالتعاون مع"إبصار"، هو مساعدة أجهزة الدولة في القضاء على أمراض العيون بمختلف أنواعها، مشيرا إلى أن مصر تحتل المرتبة الثالثة في أمراض العيون وعدد المصابين وصل إلى سبعه مليون مريض.  

يذكر أن حملة "إبصار" بدأت عملها منذ عام، وقامت بعلاج ما يقرب من نصف مليون مريض على مستوى الجمهورية بالمجان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة