شاهد اعترافات أحد المتهمين في حادث استهداف القول الأمني بمدينة نصر

رضا خليل

الأربعاء، 24 مايو 2017 - 11:20 م

عرض الإعلامى عمرو أديب اعترافات أحد المتهمين  ويدعي " مصطفى محمد محمد سالم" عضو جماعة الإخوان الإرهابية وأحد المشاركين في اغتيال شهداء كمين المقطم بداية الشهر الجاري وفى حادث استهداف القول الأمنى بمدينة نصر .

 وأضاف "المتهم" خلال برنامج "كل يوم" المذاع على قناة on_e اليوم الاربعاء 24 مايو  أنه شارك في تنظيم "حسم" التابع لجماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ عملية اغتيال قوات كمين المقطم وقبلها شارك في عملية ببهتيم وفي شهر إبريل بدأ في رصد القول الأمني بمدينة نصر وذلك بعد أن تعرف على شخص يدعى محمد عبده واسمه الحركي "أبو صلاح" الذي أخبره بتكليف من محمد كمال القيادي الإخواني الذي صفته الداخلية منذ عدة أشهر في تبادل لإطلاق النار.

وتابع :" أنه نشأ في أسرة إخوانية وشارك في اعتصام رابعة وشارك في حرق سيارات الشرطة وبوكسات الكهباء إضافة إلى أن والده أحد قيادات الجماعة الإرهابية ومن مواليد 21/8/1994 .
  وأوضح "سالم" أنه اشترك في رصد القول الأمني لمدة أسبوعين وقبل التنفيذ بأسبوع تم تكليفه بتجهيز سيارتين لتنفيذ العملية وتم التجمع في الحي العاشر في الورش وتلقوا إخطار من "الكشاف" بأن القول توقف في مكانه المعتاد وتم التحرك في اتجاه القول وتم التعامل مع القول الأمني بإطلاق النيران على أفراد الأمن والضباط الموجودين بداخله.

وشدد علي أنه عقب تنفيذ العملية تم الهروب من طريق المقابر بجوار مسجد السلام ومنها إلى طريق النصر ومنها إلى منطقة الجراش.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت فى بيان عن اعترافات أحد الجناة فى إطار مواصلة أجهزة الأمن جهودها فى مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابى والعمل على إجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات جديدة وكشف ملابسات العمليات الإرهابية السابق ارتكابها وضبط مرتكبيها بينها حادث استهداف القول الأمنى بدائرة قسم أول مدينة نصر بالقاهرة خلال الشهر الجارى والذى أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة من قوة مديرية أمن القاهرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة