رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو


نتنياهو: الرئيس الأمريكي لم يُحرر شيكا مفتوحاً لإسرائيل بخصوص القضية الفلسطينية

سبوتنيك

الإثنين، 29 مايو 2017 - 05:26 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،الاثنين 29 مايو، إن الحكومة الإسرائيلية "لا تملك شيكا دبلوماسيا مفتوحا" على بياض من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
ونقل موقع "هآرتس" الإلكتروني عن نتنياهو خلال جلسة مع أعضاء حزبه من الليكود، إن "كل من يفكر في أن هناك شيكا مفتوحا فهو مخطئ".
وأشار نتنياهو إلى أن الرئيس الأميركي ترامب مصمم على التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وفى ضوء ذلك فان إسرائيل تحتاج إلى التصرف بحكمة ومسؤولية.
وأضاف رئيس الوزراء نتنياهو "هناك علاقة دافئة مع الولايات المتحدة، وهناك قدر كبير من التفاهم لمواقفنا الأساسية، ولكن لن يكون من الصواب أن نقدم شيكاً مفتوحاً لأن ذلك سيكون بعيداً عن الواقع".
وبحسب "هآرتس"، تم عقد اجتماع لأعضاء حزب الليكود بحضور نتنياهو، وذلك بعد أن أثار العديد من أعضاء الحزب موضوع موقفهم من حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
ونقلت "هآرتس" عن عضو حزب الليكود ميكي زوهر قوله " الليكود يعارض إقامة دولة فلسطينية، وأن الإسرائيليين ضد إقامة دولة فلسطينية، لذلك يجب ان نسمع رأي رئيس الوزراء نتنياهو في هذا الشأن".
وقال نائب وزير الخارجية تسيبى هوتوفلى إن هناك العديد من الطرق لتحقيق اتفاق دبلوماسي، وانه يتعين على إسرائيل أن تقدم للإدارة الأمريكية بدائل لحل الدولتين.
وأبلغ نتنياهو أعضاء حزب الليكود بأنه أوضح للرئيس الأمريكي ترامب خلال لقائه الأخير في القدس الأسبوع الماضي، بان الفلسطينيين يثقفون أطفالهم جيلاً بعد جيل بأنه لن يكون هناك أي شيء اسمه إسرائيل.
وأكد نتنياهو على أنه يتعين على إسرائيل السيطرة الأمنية في الضفة الغربية في حال التوصل إلى أي اتفاقية في المستقبل.
وقال نتنياهو "ما زلت أقول بشكل قاطع إن لدينا الرغبة ومحاولة للتوصل إلى اتفاق لكن الفلسطينيين غير مستعدين للتخلي عن رغبتهم في القضاء على إسرائيل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة