"الأعلى لتنظيم الإعلام" يناقش دراما رمضان والمواقع المحجوبة

شادي محمد

الأربعاء، 31 مايو 2017 - 02:52 م

 
قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن المجلس ناقش في اجتماعه اليوم الأربعاء الأعمال الدرامية المعروضة على شاشات التلفزيون خلال شهر رمضان ،  بجانب أزمة المواقع الإخبارية المصرية التي تم حجبها .


وأضاف في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن هناك ملاحظات من قبل أعضاء على المسلسلات التي تحمل ألفاظ خارجة وبها خروج شديد بينها مسلسلي " الحرباية ، وأرض جو".


وتابع حديثه: " لا أستطيع ان نحكم على المسلسلات فإنتاجها وتوزيعها تم قبل إنشاء المجلس ، والمجلس قرر وضعها تحت المراقبة والملاحظة الشديدة"، لافتا إلى أن  المجلس لن يصدر حكما متسرعا وسيعطي فرصة خلال أسبوع لمشاهدتها ووضعها تحت الرقابة الشديدة والجمهور سيحكم عليها.


وأشار الى أن المجلس أرسل خطابات للقنوات التلفزيونية للتأكيد على حدف المشاهد التي تتضمن مشاهد عنف وألفاظ لاتليق بالجو العام لمصر ، موجها التحية لبعض المسلسلات التي وضعت أعمار معينة لمشاهدتها ، وأنها خطوة على الطريق الصحيح 


وفيما يخص المعهد الإفريقي التابع للمجلس، قال مكرم إنه يسعى أن يكون المعهد من اهم المعاهد التعليمية ويكون له سمعة دولية ، لافتا الى وزارة الخارجية المصرية هي الجهة التي تنفق على المعهد .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة