الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني
الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني


الرئيس الأفغاني يدعو مواطنيه إلى التوحد بعد هجوم كابول

سبوتنيك

السبت، 03 يونيو 2017 - 08:42 م



 قتل 6 على الأقل في ثلاثة انفجارات اليوم في العاصمة الأفغانية كابول قرب جنازة ضحية لاشتباكات وقعت بين الشرطة الأفغانية ومحتجين على تردي الأوضاع الأمنية قبل يوم في استمرار لموجة عنف في العاصمة.


وكان الرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله من بين مشيعي الجنازة لكنه لم يصب بأذى في الانفجارات وفقا لبيان صدر عن مكتبه، وأصيب عدد من مسؤولي الأمن البارزين.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد.وأغلقت السلطات الأفغانية الشوارع في وسط العاصمة كابول اليوم في محاولة لمنع تكرار اشتباكات الأمس.


ودعا الرئيس الأفغاني، محمد أشرف غني، مواطنيه إلى التضامن والبقاء صفا واحداً في مواجهة العنف الذي تتعرض له البلاد.


وندد غني، في بيان نشره عبر الصفحة الرسمية للرئاسة الأفغانية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم، بتفجيرات ضربت العاصمة كابول راح ضحيتها أبرياء، واصفة تلك التفجيرات بـ "الفظيعة".


وقال غني إن "البلاد تتعرض لهجوم يتطلب أن يبقى الأفغان أقوياء موحدين".


وكشف رئيس الجهاز التنفيذي للحكومة الأفغانية "رئيس الوزراء"، عبد الله عبد الله، أن تفجيرات كابول، ناجمة عن تفجير 3 انتحاريين أنفسهم خلال صلاة الجنازة على نجل النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ.


وقال عبد الله، خلال مؤتمر صحفي عصر اليوم، "خلال أداء صلاة الجنازة على نجل النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ، قام 3 انتحاريين بتفجير أنفسهم، ما تسبب بمقتل وإصابة عشرات الأبرياء"، معرباً عن بالغ إدانته للحادث الإرهابي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة