الأنبا باخوميوس يشارك الأقباط احتفالات الليلة الكبيرة لمولد مار جرجس بكفر الدوار

فايزة الجنبيهي

الأحد، 04 يونيو 2017 - 01:50 ص

احتفل آلاف من الأقباط بمحافظة البحيرة والمحافظات المجاورة، مساء السبت، بالليلة الكبيرة لمولد الشهيد العظيم مار جرجس بكنيسة مار جرجس بكفر الدوار بمشاركة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية والقيادات الأمنية والتنفيذية بكفر الدوار ومحافظة البحيرة ، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين الاحتفالات.

من جانبه قال نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة، أن الاحتفال هذا العام بمولد العظيم ماري جرجس يشوبه شيء من الألم نظرا للأحداث الأخيرة بمحافظات الإسكندرية والغربية والمنيا، مضيفا أننا ندرك محبة المسلمين لنا فهي تخفف عنا الكثير من الألأم.
 
وأشاد مطران البحيرة، بجهود رجال الشرطة في تأمين الاحتفال بمولد مار جرجس هذا العام هذا بالإضافة لتضحيتهم بأرواحهم فداء للوطن، لافتا أن ضربات رجال الشرطة وضبط كميات من المتفجرات والهاربين من العدالة أنقذ الوطن.

وأكد باخوميوس، على أنهم لا ينسون جهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في المسئولية الكبيرة لحماية الوطن، موضحا أنهم يتحملون مسئولية  واجبهم الوطني و ندرك تماما مسئوليتنا مهما تعرضنا للألأم.
 
حضر الاحتفال اللواء علاء الدين شوقي مدير أمن البحيرة  واللواء عبد العزيز خضر حكمدار المديرية و اللواء محمد خريصة مدير المباحث، وشدد مدير أمن البحيرة، على فحص المترددين من خلال البوابات الالكترونية بجانب التفتيش الذاتي لجميع الزوار ومنع دخول الباعة الجائلين لمحيط الكنيسة.

كما تفقد شوقي الإجراءات التي اتخذتها إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لتأمين محيط الكنيسة والتقى شوقي بمسئولي الكنيسة واستمع لخطة الكنيسة من الداخل لتأمين رواد المولد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة