تيريزا ماي
تيريزا ماي


التلجراف: تدعو الناخبين البريطانيين إلى التصويت لصالح حزب المحافظين بزعامة تيريزا ماي

أ ش أ

الأحد، 04 يونيو 2017 - 07:52 ص

  دعت صحيفة التلغراف الناخبين البريطانيين إلى التصويت لصالح حزب المحافظين بزعامة تيريزا ماي، في الانتخابات المزمعة في الثامن من الشهر الجاري، قائلة: "صوتوا لصالح المحافظين من أجل بريطانيا مستقلة مزدهرة".
وقالت الصحيفة -في تعليق على موقعها الإلكتروني- إن هذه هي أهم انتخابات عامة في الجيل، وهي لحظة تضاهي في أهميتها لحظة الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي من حيث البُعد التاريخي والعالمي؛ وقد شهد العام الماضي تصويت الشعب البريطاني لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في مشهد مذهل مُعبّر عن قوة الديمقراطية، أما هذه الانتخابات فهي حول تنفيذ ذلك القرار، والاختيار فيها بالغ البساطة.
وأكدت التلغراف أن تيريزا ماي وحدها تمتلك الأسلوب والخبرة الضروريان للاضطلاع بالمهمة على الوجه الأكمل؛ أما جيريمي كوربين فهو ليس فقط غير كفؤ وعنيد في الخطأ وإنما هو خطير.
ولفتت الصحيفة إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) يمثل انعتاقا من توافق سياسي فاشل يعود إلى حقبة الخمسينيات عندما قررت المؤسسة ربط مصير بريطانيا بالقارة؛ وقد روّجت المسز ماي ضد هذا الخروج إبان حملة الاستفتاء عليه ولكنْ في روحٍ ديمقراطية مثيرة للإعجاب رأت (ماي) الحقيقة واحتضنت إرادة الشعب وليس فقط أقرت بها وكرّستْ نفسها لتنفيذ تلك الإرادة على الوجه الأكمل قائلة: "بريكسيت يعني يريكسيت".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة