محمد الاتربي - رئيس بنك مصر
محمد الاتربي - رئيس بنك مصر


بنك مصر ينفي وقف التعاملات والتحويلات البنكية بالريال القطري

شيماء مصطفى

الإثنين، 05 يونيو 2017 - 04:54 م

أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم" أنه لم يحدث أى تغير في التعامل مع العملة القطرية " الريال القطري" في جميع فروع بنك مصر.
وأضاف محمد الأتربي، أن سعر الريال القطري لم يتغير حتى الآن كما أشيع، وأن جميع فروع البنك بما فيها فروع المطارات مستمرة في التعاملات البنكية بالريال القطري.
وأشار رئيس بنك مصر، إلي عدم صدور أى تعليمات من البنك المركزي تفيد بوقف التعامل بالعملة القطرية، أو التعاملات البنكية، مؤكدًا استمرار كافة المعاملات البنكية والتحويلات الخاصة بالمصريين في البنوك.
ويباع الريال القطري بـ 4.90 جنيه للشراء، و4.96 جنيه للبيع، في بنك مصر والبنك الأهلي والتجاري الدولي والقاهرة.
ونفى  البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، صدور قرارات تنص على إيقاف التعامل بالريال القطري في جمهورية مصر العربية بيعًا أو شراء.
وأكد البنك المركزي في بيان صحفي، اليوم الأثنين 5 يونيو 2017، عدم وجود قيود على تداول العملة القطرية "الريال" أو تحويلها إلى الجنيه المصري أو لأي من العملات الأخرى.
وأضاف البنك المركزي، أن الريال القطري يعد أحد العملات الرئيسية التي يتم التعامل عليها في السوق المصرية، مطالبا وسائل الإعلام بتوخي الدقة في تداول المعلومات والتأكد من صحتها قبل نشرها.
وأوضح البنك المركزي،  أن بنك قطر الوطني -الأهلى، هو شركة مساهمة مصرية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مرخص لها بالتعامل في القطاع المصرفي المصري، ويخضع لرقابة وإشراف البنك المركزي المصري، وأن البنك يتمتع بمركز مالي قوي وملتزم بتطبيق كافة التعليمات الرقابية الصادرة عن البنك المركزي ويقوم بتقديم كافة الخدمات لكل عملائه دون استثناء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة