الفنان طارق النهري
الفنان طارق النهري


رحلة «طارق النهري» منذ لحظة ضبطه حتى إخلاء سبيله بتهمة حرق المجمع العلمي

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 12 يونيو 2017 - 02:57 م

نجحت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، أمس الأحد 11 يونيو، في القبض على الفنان طارق النهري بعد هروبه أكثر من 3 سنوات بمنطقة السيدة زينب، وذلك تنفيذا للحكم الصادر ضده غيابيا بالمؤبد في قضية حرق المجمع العلمي.

ومن هنا ترصد بوابة أخبار اليوم، في سياق التقرير التالي، رحلة طارق النهري منذ لحظة هروبه من قضية المعروفة إعلاميًا بـ«حرق المجمع العلمي»، حتى لحظة القبض عليه، وتحديد جلسة لإعادة محاكمته.

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في تحديد مكان اختباء النهري، بواسطة تتبعه من قبل الأجهزة الأمنية منذ فترة، وتم على الفور أمر اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتشكيل فريق بحث ضم العميد حاتم البيبانى رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة، والعميد محمد الشرقاوي مفتش المباحث والمقدم خالد سيف رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب للقبض عليه.

وتم ضبط المتهم أثناء اختبائه في منطقة السيدة زينب، وتم نقله إلى قسم السيدة زينب تمهيدا لعرضه على النيابة في الصباح الباكر.

وفي يوم الاثنين 12 يونيو، وصل الفنان طارق النهري، لمحكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب، للعرض على نيابة جنوب القاهرة، فيما وصل المتهم تحت حراسة أمنية مشددة خوفا من هروبه، للعرض على النيابة لإنهاء إجراءات إعادة محاكمته.

وبعرضه على المستشار وائل شبل المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة الكلية، أمر بتحديد جلسة 7 أغسطس، لإعادة محاكمة طارق النهري، المتهم بحرق المجمع العلمي، كما كلف بإخلاء سبيل المتهم.

وجهت النيابة العامة للمتهم، عدة تهم منها مقاومة السلطات والحريق العمد لمبانٍ ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض السيارات التابعة لوزارة الصحة.

كانت أحداث حرق المجمع العلمي، قد جرت في ديسمبر 2011، وألقى القبض على النهري في إبريل 2012 بتهمة التورط في هذه القضية، وأخلى سبيله بعدها بأيام، وأصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، أحكاما غيابية بالسجن المؤبد ضد النهري وآخرين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة