«القومي للإعاقة» يشارك في الدورة العاشرة لمؤتمر الأمم المتحدة

حاتم حسني

الإثنين، 12 يونيو 2017 - 09:49 م

شاركت مصر في فعاليات الدورة العاشرة لمؤتمر الأمم المتحدة، للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقدة بمقر المنظمة بنيويورك ّفي الفترة من 13 إلى 15 يونيو. 

تحمل الدورة العاشرة لمؤتمر الأمم المتحدة، للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عنوان "العقد الثاني من اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة: إدراج الأشخاص ذوي الإعاقة والمنظمات الممثلة لهم في تنفيذ الاتفاقية ومشاركتهم الكاملة فيها". 

يضم الوفد المصري المشارك، الأمين العام للمجلس القومي لشؤون الإعاقة، والخبير الدولي في الإعاقة د.أشرف مرعي، وعضو مجلس إدارة المجلس د.علاء سبيع، والذي يعد من الخبراء الدوليين في مجال الإعاقة.

ويلتقي الأمين العام للمجلس القومي لشؤون الإعاقة "كاتالينا ديفانداس" المقرر الخاص لشؤون الإعاقة بالأمم المتحدة لبحث سبل التعاون بين المجلس والأمم المتحدة من خلال الأنشطة التي سينظمها المجلس خلال عام 2018، وهو العام الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي عاما للأشخاص ذوي الإعاقة.

يذكر أن الأمم المتحدة قد اعتمدت الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في 13 ديسمبر 2006، ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في 3 مايو 2008، وكانت مصر من أوائل الدول التي صدقت على الاتفاقية في نفس توقيت خروجها لحيز التنفيذ 2008.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة