صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرض سفينة إماراتية لهجوم في ميناء المخا اليمني

سبوتنيك

الخميس، 15 يونيو 2017 - 12:03 م

أعلنت قيادة "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، في بيان، الخميس 15 يونيو، تعرض سفينة إماراتية في منطقة ميناء المخا بشمال اليمن، لهجوم صاروخي؛ مؤكدة ان الهجوم لم يسفر عن أضرار في السفينة، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).
واتهم "التحالف"، من أسماها بـ" الميليشيات الحوثية "، بالمسؤولية عن إطلاق الصاروخ، الذي أدى إلى إصابة أحد عناصر طاقم السفينة بجروح.
وأكدت قيادة "التحالف"، أنها تجري عملية متابعة دقيقة للحادث، وتعقب منفذيه، وجددت تحذيرها من استمرار ممارسات الميليشيات لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر، الأمر الذي يؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي.
وطالبت المجتمع الدولي، بالضغط على "الميليشيات الحوثية" وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي، وخاصة القرار 2216، لمنع حدوث مثل هذه الممارسات.
وكان مجلس الأمن الدولي أصدر في أبريل 2015 القرار رقم 2216، الذي يحظر توريد الأسلحة للميليشيات اليمنية المسلحة، ويدعوها إلى الخروج من المدن والمناطق التي استولت عليها، بما فيها العاصمة صنعاء.
وأعلنت السعودية، في مارس 2015، إنشاء تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، بقيادتها، بهدف مؤازرة قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في حربها لاستعادة المناطق، التي تقع تحت سيطرة الحوثيين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة