رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل


رئيس الوزراء يشهد اتفاقية توفير 100 قاطرة لهيئة السكة الحديد

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 17 يونيو 2017 - 05:18 م

شهد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، توقيع اتفاقية بين وزارة النقل وشركة جنرال إلكتريك تشمل توفير 100 قاطرة لهيئة السكة الحديد من الشركة الأمريكية بقيمة 575 مليون دولار.

ومن جانبه قال وزير النقل هشام عرفات ، إن لهذه الاتفاقية عائد استثماري  100 جرار لنقل البضائع من 400 مليون طن إلى 25 مليون طن ، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على توفير البنية التحتية للسكة الحديد.

وأضاف الوزير أن الـ50 جرار سيتم تصنيعها في الهيئة العامة للتصنيع ، منوها إلى أن هناك عقد لقطع غيار الجرارات لصيانتهم على مدى 15 عاما مع إعادة إحياء الـ81 جرار.

ولفت الوزير إلى أن بروتوكول اليوم السبت 17 يونيو ، يشمل عقود صيانة واستيراد جرارات جديدة فضلا عن 272 مليون دولار ، وتأهيل 181 جرار جميعهم بقيمة 300 مليون دولار.

وشهد توقيع الاتفاقية وزير النقل هشام عرفات ، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر والتي تفاوضت خلال الفترة الماضية مع شركة جنرال إلكتريك ، وذلك في إطار متابعة الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية والتي التقى خلالها مع كبرى الشركات الأمريكية العاملة في مصر.

وبموجب الاتفاق ستصل أول دفعة إلى مصر خلال العام المقبل على أن يتم تصنيع أول 50 قاطرة بمصنع جنرال إلكتريك الأمريكية وتجمع ال50 الأخرى في مصر محليا.

جدير بالذكر أن الاتفاق في إطار التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة النقل لتوفير تمويل المشروعات النقل، وكان آخرها توفير وزارة الاستثمار لـ 100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية لصالح وزارة النقل لتطوير ترام الإسكندرية وإعادته لشكله الحضاري .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة