صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تطبيق إسرائيلي جديد على المحمول لمواجهة أية هجمات محتملة

أ ش أ

الإثنين، 19 يونيو 2017 - 01:38 م

 
كشفت صحيفة (إسرائيل اليوم) الإسرائيلية الإثنين19 يونيو، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي تخطط لاستخدام تطبيق الكتروني يمكنها من إرسال رسائل على أجهزة هواتف المحمول للإسرائيليين في مكان ما لإبلاغهم بإمكانية وقوع هجوم أو حدث جنائي أو عملية شُرطية غير اعتيادية.
وقالت الصحيفة إن شرطة الاحتلال توصلت في الشهور الأخير لفكرة وحل خلاق يقوم من خلاله ممثلوها بإبلاغ الإسرائيليين عن حدث ما في منطقة جغرافية ما لكي يستعدوا بما يتناسب مع طبيعة الحدث حيث ستستخدم الشرطة خدمة فيسبوك معروفة بـ##### Face book For Business #### المستخدم في العادة من قبل الشركات التجارية لعمل دعاية تجارية لمنتجاتها في منطقة جغرافية محددة.
ويمكن من خلال هذا التطبيق الالكتروني الإبلاغ عن شوارع مغلقة وعن أجسام مشبوهة وعن نصب الحواجز وعن أحداث عنف في المباريات وعن مواقع التظاهرات وسيستخدم لمنع السائقين خاصة الشبان من السياقة وهم تحت تأثير الكحول عبر رسائل تحذيرية.
وقامت الشرطة الإسرائيلية الأسبوع الماضي بتجربة على هذا التطبيق في تل أبيب حيث أرسلت رسائل معلوماتية لأشخاص متواجدين في مكان محدد في المدينة عن عمليات إغلاق شوارع والأماكن التي يمكن إيقاف المركبات فيها خلال تظاهرة في المنطقة.. وأقامت صفحة على الفيسبوك تحمل اسم (الشرطة والمجتمع) ليتم من خلالها تشغيل التطبيق الجديد والذي ممكن البدء باستخدامه خلال الفترة القريبة القادمة بعد الردود الإيجابية من الجمهور حول التطبيق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة