غادة والي
غادة والي


"التضامن الاجتماعي": مبادرات توعوية عن أضرار الإدمان.. وتستهدف 15 ألف شاب

أمنية فرحات

الجمعة، 23 يونيو 2017 - 04:51 م


نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، مبادرات توعوية خلال شهر رمضان تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات" في 10 محافظات، تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وتستهدف المبادرات توعية حوالي 15 ألف شاب وذلك بالميادين الرئيسية والحارات ومراكز الشباب والأندية الرياضية والمحلات التجارية والصيدليات ومواقف الأتوبيسات والمساجد بهذه المحافظات.

وتهدف المبادرات إلى التواصل المباشر مع الفئات من الشباب والأطفال والسائقين لتوعيتهم بأضرار الإدمان والرد على الاستفسارات المختلفة عن طبيعة مرض الإدمان وطرق العلاج ودور الصندوق في الحماية الأولية من الوقوع في براثن الإدمان وتقديم خدمات العلاج بالمجان وفي سرية تامة بالمستشفيات الشريكة مع الخط الساخن "16023".

وقد شملت المبادرة مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تحمل رسائل مناهضة للإدمان منها توزيع المطبوعات التي تحمل شعار الحملة، وكذلك مسابقات رياضية "دوري رياضي" وأنشطة فنية تتضمن مسرح العرائس ونشاط السلم والدخان ومسابقة "فكر، ولون، واكسب"، وذلك بمشاركة فرق من متطوعي الصندوق بالمحافظات.


على جانب آخر، اختتم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الدوري الرياضي الذي تم إطلاقة خلال شهر رمضان بمشاركة 36 فريقا يمثلون المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وذلك بالتنسيق مع رابطة محبي كرة القدم تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات"، بحضور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة و علاج الإدمان. 


ويهدف الدوري الرياضي إلى إعلاء قيمة الرياضة ونبذ السلوكيات السيئة كالتدخين وتعاطي المواد المخدرة، وتنمية المواهب الرياضية الشابة وتم تكريم الفرق الثلاث الأولى بميدليات وإهداء كأس البطولة لكل من المركز الأول وأفضل حارس مرمى وأفضل هداف وأفضل سلوك، كما تم الإعلان عن خدمات الخط الساخن "16023"، وتقديمه العلاج بالمجان وفي سرية تامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة