الدرع عمرة 69 سنه ولم يتغير سوي مرة واحدة

رضا خليل

السبت، 24 يونيو 2017 - 10:23 م

الدوري المصري الممتاز هو البطولة الأعلى مستوى في مصر ويعد واحدًا من أقوى وأقدم بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا والتي أقيمت أول نسخة عام 1948والذي يتوج به النادي الأهلي الليلة وعمرة 69 سنة ولم يتغير الا مرة واحدة موسم 2015 / 2016 على يد نادي الزمالك .

 وتوّج بها النادي الأهلي الأكثر تتويجًا باللقب حتى الآن حيث توج 39 مرة، ويليه الزمالك الذي فاز بالدوري 12 مرة، ويليهما الإسماعيلي بـ3 مرات وفاز بلقب الدوري مرة واحدة كلاً من أندية :" الترسانة، الأوليمبي، غزل المحلة والمقاولون العرب.
 
ويأتي درع الدوري المصري لكرة القدم الذي لم يتغير حتى على شكل طبق من الفضة الخالصة قطره 95 سم ومحاط بإطار خشبى وتم الاحتفاظ  بنفس الدرع العريق وسط محاولات للبحث عن "تصميم" جديد لبطولة الدوري تتناسب مع المتغيرات التي طرأت على البطولات المحلية والعالمية فيما يتعلق بشكل الكئوس والدروع.

ويبقى درع الدوري المصري ذو الطابع المميز بمثابة حلم طال انتظاره للاعبي الأندية المصرية لانتزاعه خاصة بعد أن سيطر النادي الأهلي على أغلب بطولات الدوري منذ انطلاقه موسم 48 حيث فاز الأهلي بهذا الدرع 36 مرة والزمالك بـ 11 مرة والإسماعيلى بـ 3 مرات وأندية الأوليمبي والترسانة والمحلة وغزل المحلة مرة واحدة.

واقتراح  نادي الزمالك تغيير شكل درع الدوري العام لموسم  2015 / 2016 من باب التفاؤل حيث إن الزمالك لم يحصل على الدوري منذ 11 عاما، ويرغب مسئولوه في التفاؤل بالدرع الجديد وتسطير تاريخ جديد للزمالك بأنه أول فريق مصري يحصل على الدوري بشكل الدرع الجديد.

يذكر أن درع الدوري يزين بأسماء الأندية التي حصدته بداية من النادي الأهلي وأصاب الرقم القياسي في انتزاعه بـ 36 مرة إلى جانب الزمالك صاحب الـ 11 بطولة والدراويش أصحاب الـ 3 بطولات بالإضافة إلى أندية "المقاولون والأوليمبي والترسانة وغزل المحلة" التي حصدته مرة واحدة لكل فريق.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة