خطة تأمين المتاحف الأثرية خلال عيد الفطر المبارك

شيرين الكردي

الأحد، 25 يونيو 2017 - 09:26 ص

تستعد جميع المناطق والمتاحف الأثرية بجمهورية مصر العربية لاستقبال زوارها من المصريين والأجانب، في أول يوم عيد الفطر المبارك .

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ،د.مصطفى أمين ، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاستعدادات للحفاظ على أمن ونظافة تلك المناطق، مع تنظيم دوريات للعمل بالمواقع والمتاحف، بحيث يتواجد بها مفتشي الآثار وأمناء المتاحف و طاقم الأمن بكل موقع بشكل دوري طوال ايّام العيد المبارك وذلك لتذليل أية عقبات قد تعترض الزائرين، بالإضافة إلى تيسير حركة الزيارة.

وأضاف د.أمين أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتكثيف التواجد الأمني بمختلف المواقع و المتاحف لمنع أي خروج عن النظام.

وأكد أن جميع المواقع الأثرية والمتاحف في كافة المحافظات، تعمل بكامل طاقتها مع وجود جميع مديري المواقع الأثرية، للعمل على متابعة الزائرين، وحل أية مشاكل طارئة نتيجة الازدحام، وكثرة الأعداد التي تتوافد لزيارة المتاحف والمواقع الأثرية.


وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن المتحف المصري بالتحرير سينظم عدد من الجولات التعليمية المتخصصة للأسر التي ستقوم بزيارة المتحف خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك إيمانا بالدور المجتمعي الذي تقوم به المتاحف المصرية للشعب المصري.

وأشارت صلاح، إلى أن الجولات الإرشادية ستلقي الضوء على القطع الأثرية والنقوش الموجودة بالمتحف التي تعبر عن مظاهر الاحتفال بالأعياد في مصر القديمة، مضيفة أنه سيتم إقامة عدد من الأنشطة التفاعلية للأطفال تتنوع ما بين ثقافية وترفيهية.

وأكدت صلاح، أن ما يقوم به المتحف المصري وغيره من المتاحف بمختلف أنحاء الجمهورية من أنشطة وفعاليات خلال المناسبات لمختلف المراحل العمرية يعد أحد الرسالات الواجب على المتاحف تقديمها باعتبارها مؤسسات تعليمية وتربوية وثقافية تعمل على ربط مختلف طوائف الشعب المصري بتاريخهم وحضارتهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة