زحام على محطات الوقود
زحام على محطات الوقود


مشادات بين السائقين والمواطنين ومحطات الوقود بعد ارتفاع أسعار المحروقات

فوزي دهب

الخميس، 29 يونيو 2017 - 12:31 م

شهدت محطات الوقود في مدن الغربية زحاما شديدا من قبل السيارات قبل منتصف ليلة الخميس 29 يونيو  ، خوفا من قرار رفع أسعار البنزين والسولار والغاز.


وعلقت العديد من محطات الوقود بمحافظة الغربية في الصباح لافتات بأسعار الوقود الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء، كما سادت حالة من الغضب بين المواطنين وأصحاب السيارات ، خاصة الأجرة ، نتيجة لقرار الحكومة برفع أسعار الوقود .
 
انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء طارق أبوالدهب مدير مرور الغربية ، والعميد عبد الحميد خميس رئيس مباحث المرور وضباط المرور لمتابعة تنظيم حركة السيارات خوفا من التكدس وغلق الطرق.


كما سادت حالة من الغضب بين السائقين بالغربية بسبب توقف عدد كبير من محطات الوقود بعد أن علم أصحابها بارتفاع الأسعار ووضعوا حواجز تمنع دخول السيارات.


وتساءل السائقون عن سبب الإغلاق الذي تزامن من إعلان أسعار الوقود الجديدة ، مطالبين بتواجد مفتشين من التموين لمحاسبة المستغلين من ملاك المحطات وفرض عقوبة عليهم.


ورفضت العديد من محطات الوقود بالطرق السريعة والزراعية البيع منذ المساء ، وظلت مُغلقة في ظل تجمع السيارات داخلها ؛ مما أدى إلى حدوث مشادات بين أصحاب السيارات وعمال محطات الوقود.


كما شهدت خطوط سيارات الأجرة على مستوى المحافظة مشادات ومشاجرات بين الركاب والسائقين بسبب رفع السائقين تعريفة المواصلات بشكل عشوائي ، وامتنع عدد من سائقي السيارات الأجرة عن تحميل المواطنين إلا بعد دفع زيادة الأجرة .


في نفس السياق عقدت إدارة مرور الغربية اجتماعا عاجلا لبحث تبعات زيادة أسعار الوقود ومحاولة بعض السائقين رفع التعريفة دون سند قانوني.


وأفاد مسئول بمرور الغربية أن الزيادات التي قررها السائقون في معظم الخطوط غير رسمية مطالبا المواطنين بعدم دفع أي زيادات في إلا بعد إصدار منشور رسمي يفيد بذلك ، وفي حالة مطالبة السائقين المواطنين بدفع أكثر من التعريفة عليهم تحرير محاضر باقسام الشرطة.


وطالب المواطنون بوضع لافتات بالأسعار الجديدة لعدم استغلال السائقين للمواطنين بعد ارتفاع أسعار الوقود وإلزام السائقين بالتعريفة الجديدة التي تقرها المحافظة.


كما قامت إدارة مرور كفر الزيات بالتنبيه على سائقي التوك توك بعدم رفع الأجرة أكثر من 2 جنيه داخل مدينة كفر الزيات وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ، وتم عمل حملة لضبط المخالفين وكتابة التسعيرة على التوك توك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة