أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش


جوتيريش: التوصل إلى تفاهم واضح في محادثات توحيد قبرص

رويترز

السبت، 01 يوليه 2017 - 02:32 م

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش- السبت 1 يوليو- إنه جرى التوصل إلى "تفاهم واضح" في محادثات بين زعماء القبارصة الأتراك واليونانيين وداعميهم بشأن ما يلزم للتوصل إلى اتفاق شامل لإعادة توحيد الجزيرة.

ووصل جوتيريش إلى منتجع كران مونتانا السويسري أمس الجمعة في اليوم الثالث من المفاوضات ملقيا بثقله وراء مسعى إعادة توحيد الجزيرة تحت مظلة اتحادية.

ولم يعط تفاصيل مكتفيا بالقول في بيان إنه عقد مساء أمس اجتماعا "إيجابيا يستهدف تحقيق نتائج" مع زعيم القبارصة اليونانيين نيكوس أناستاسيادس وزعيم القبارصة الأتراك مصطفى أقينجي ووزيري خارجية اليونان وتركيا.

وقال المتحدث باسم جوتيريش في بيان صدر اليوم السبت فيما تتواصل المحادثات على المستوى السياسي بعد مغادرة جوتيريش "ظهر تفاهم واضح بشأن العناصر الضرورية في حزمة قد تؤدي إلى تسوية شاملة في قبرص.. لا يزال الأمين العام مشاركا مشاركة كاملة في تلك الجهود من أجل التوصل إلى تسوية شاملة لشعب قبرص".

وأضاف المتحدث أن وزير الدولة البريطاني لشؤون أوروبا الان دنكن وفرانس تيمرمانز نائب رئيس المفوضية الأوروبية شاركا أيضا.. واليونان وتركيا وبريطانيا هم الرعاة الثلاثة للمحادثات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة