غادة والي وزيرة التضامن ومحمد عمران رئيس البورصة
غادة والي وزيرة التضامن ومحمد عمران رئيس البورصة


غادة والي: 63 مليون مواطن يستفيدون من الدعم

مي سيد- أحمد أنور- أسامة الشريف- محمود كساب

الإثنين، 03 يوليه 2017 - 02:48 م

ليلي بنس: بعت "البرجر" في أمريكا.. ولم أتقن "الإنجليزية" خلال زيارتي الأولى للولايات المتحدة
عمران: البورصة المصرية في أعلى مستوياتها 
"مكرم" تشيد بتجربة شهادة بلادي.. وتؤكد: المصريون بالخارج يمولون مشروعات تنموية بمصر 
بنس: 65% من الأمريكان يشاركون في البورصة الأمريكية
وزيرة التضامن: إجراءات شفافة لوصول بطاقات التموين لمستحقيها

قالت وزير التضامن د.غادة الوالي، إن الحكومة بدأت ببرنامج قوي منذ عام 2014 وكنا نعلم بأنه سيكون أثار سلبية على جميع الطبقات ولكن عملنا من أجل تخفيف تلك الآثار، وهدفنا في الوقت الحالي توجيه الدعم للفئة المستحقة والدليل على ذلك أنه في عام 2015 الفرد الواحد كان نصيبه 15 جنيها ثم 18 جنيها وحاليا وصل إلى 140 جنيها، ويستفيد من الدعم 63 مليون مواطن منهم طبقة متوسطة والطبقات الأقل.
وأضافت والي، أن الوزارة تحاول ربط بطاقة التموين بإجراءات شفافة وواضحة من اجل معرفة من يسحق الدعم، لافتا إلى أن برنامج تكافل وكرامة ذادت المعاشات الخاصة به في شهر يوليو وأصبحت 17 مليار جنيه ليصل لجميع المواطنين في مختلف المحافظات.
وأكدت وزيرة التضامن، أن الهدف من الدعم هو حماية الطبقات الهشة و الفقيرة ويجب تحسين الخدمة الصحة والتعليم، مطالبة بتحديد النسل لأن أفقر القرى في مصر هي التي بها خصوبة عالية.
وخلال الجلسة الثانية أشادت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، بمبادرة شهادة بلادي الدولارية التي تشجع  المصريين في الخارج على الاستثمار في مصر وذلك بالتعاون مع بنك المركزي وبنوك الأهلى ومصر والقاهرة، والتي تتاح  بالدولار و اليورو و الدولار الاسترالي.
وأكدت مكرم، أن الوزارة تقوم بالترويج للمشاريع التنموية وفعلا المصري بالخارج يمول تلك المشاريع.
وقالت ليلى بنس مستشار إدارة الثروة والتخطيط المالي ضمن أهم 100 مستشار مالي في أمريكا ومن أهم 10 مستشارات للثروة في أمريكا، إنها بدأت حياتها في أمريكا ببيع سندوتشات البرجر ولَم تكن تتقن اللغة الإنجليزية وتعلمتها في أمريكا وكنت اعمل في الثانوية العامة ولَم أتوقع أنني أصل في يوم لتلك المنزلة، مؤكدة انها تفخر دائما بكونها سيدة مصرية.
وأضافت بنس خلال الجلسة الثانية من اليوم الثاني ضمن فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة والذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي شارك فيها كل من ليلى بنس مستشار إدارة الثروة والتخطيط المالي ضمن أهم 100 مستشار مالي في أمريكا ومن أهم 10 مستشارات للثروة في أمريكا، ويسرية سالم أخصائي أول تحصيل الأموال والديون في أمريكا منسق لعلاقات العامة والمناسبات لمصر الجديدة، وجيهة تايلور مستشار الأمم المتحدة الرئيس الشرفي لمؤتمر الاقتصاديين العالمي ،و إيمان رشوان خبيرة المحاسبة المهنية وإدارة المبيعات خبرة 30 عامًا في المحاسبة، وزيادة المبيعات ــ أن الاقتصاد في أمريكا يقوم على البورصة ويشارك فيها 65% من الأمريكيين.
من جانبها قالت وجيهة تايلور مستشار الأمم المتحدة الرئيس الشرفي لمؤتمر الاقتصاديين العالمي، إن الأحوال في مصر  أفضل بكثير مما يشاع عن مصر في الخارج فيوجد شبكة مواصلات جيدة وكباري من اجل تحسين حركات المرور وذلك أفضل صناعة ولابد بعد ذلك دخول على سياحة وصناعة والزراعة والتجارة الخارجية وتحديد النسل.
وأكدت تايلور أن مصر بدأت في تنفيذ المشروعات الصغيرة حيث إن ذلك يجعل مصر دولة قوية قادرة على بعد ذلك تنفيذ المشروعات الكبيرة مثل الحديد والصلب والطائرات.
من ناحية أكد محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن البوصة في أعلى مستوياتها قي الوقت الحالي، وصعود الأسعار وهبوطها يرجع لروية المستثمرين لاستثمارهم في مصر، لافتا إلى أن لأمور صعبة حتى نهاية 2017 وسيبدأ مظاهر التقدم والنمو في بداية عام 2018 والدليل استثمارات الأجنبية.
وأكد رئيس البورصة المصرية محمود عمران على أن الفترة الحالية تشهد في الفترة الحالية استقرارًا في سعر الصرف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة