الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين يدعو إلى إجراء حوار بناء مع اليابان

أ ش أ

الجمعة، 07 يوليه 2017 - 08:59 م

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن أمله في أن يسهم إجراء حوار بناء مع اليابان فى حل المشاكل التي دامت عقودا، وأن يعطي دفعة جديدة لتنمية العلاقات الثنائية بين الجانبين.
جاءت تصريحات بوتين خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورج.
وقال بوتين - في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية ،الجمعة 7 يوليو، "إننى سعيد للغاية لإجرائنا مثل هذا الحوار البناء، ومن الواضح أنه سيساعد فى تعزيز تنمية العلاقات الثنائية، وآمل أن نتمكن من حل المشاكل التى مضى عليها عقود".
وأشار إلى ان اجتماعهما القادم سيعقد قريبا فى مدينة فلاديفوستوك فى أقصى شرق روسيا .. قائلا: "كما اتفقنا، قام وفد من رجال الأعمال بزيارة جزيرة الكوريل منذ وقت ليس ببعيد، وسوف نواصل اتفاقاتنا"، مضيفا أنه مسرور بفرصة الالتقاء مع آبي على هامش قمة مجموعة العشرين في ألمانيا.
ومن جانبه .. أشاد شينزو آبي بالحوار بين روسيا والولايات المتحدة على مستوى القمة، وقال إنه تفهم ضرورة انتظاره لعقد اجتماع مع الرئيس الروسى الذى اتضح أن محادثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طال وقتها أكثر من المتوقع.
وأضاف آبي: "في الواقع، على الرغم من اضطراري للانتظار لاجتماع اليوم، ولكن من ناحية أخرى، لقد قلت أكثر من مرة أن تسوية قضايا مثل أوكرانيا وسوريا وكوريا الشمالية وغيرها من المشاكل العالمية تتطلب لقاء بين قادة روسيا والولايات المتحدة".
وفي بداية الاجتماع اعتذر بوتين لـ آبى بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن الرئيس الأمريكى، على طول انتظاره.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة