أول رواية مصرية انجليزية للبحث في أصل الخليقة وصراعات السلطة

هيثم سلامة

الإثنين، 10 يوليه 2017 - 01:53 ص

تمكن الأديب الشاب عمر عبد العزيز صلاح الدين من الانتهاء من الجزء الأول من روايته التي تعد الأولى من نوعها في الإطار "الخيال الملحمي" للعصور الوسطى في مملكة "أركاليا" ونشرت   باللغة الإنجليزية  تحت عنوان "War of Shadow: The Dark Throne" .


وأعرب الكاتب في حديثة أن الرواية تحكى في جزئها الأول الصراعات التي كانت تدور في كافة المستويات والأصعدة بين محارب النور(الذي اختاره الخالق للدفاع عن جنس البشر) و بين إبليس (سيد الظلام) وجميعها هادفة إلى تدنيس و تدمير أحوال الخليقة وأدناها صراع حول السلطة في المملكة بين جيوش الملك و جيوش المجلس الأعلى للسحرة وان بدء فى تدوينها منذ عام 2013.


وأوضح أن كتاباته خصصت لهذا النوع الخاص من روايات  الخيال الملحمي  نتيجة تأثره بالمؤلف بهاري بوتر منذ صغيرة، وأنة منذ هذه اللحظة أخذ على عاتقة البحث في أصل الخليقة وخاصة في أمور "الخير والشر" الصادر منهم.


وأشار إلى أنة يعد أول روائي مصري يؤلف و ينشر رواية من نوع هذا "الخيال الملحمي" باللغة الانجليزية مثل (Lord of the کings, Game of Thrones, The Hobbit).


وأشار أنة اختار لنفسه Abba Ryan كإسما أدبيا ينشر على غلاف روايته ليساهم في تسويقها أوربا وخاصة عقب طبعا وعرضها في مكتبات الشروق وألف ونفذت في أول أيام من طرحها. 




 



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة